«الصحة الكويتية»: مركزان للإسعافات الأولية بالشدادية والبوليفارد

«الصحة الكويتية»: مركزان للإسعافات الأولية بالشدادية والبوليفارد

أعلن وكيل وزارة الصحة الكويتية لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور يعقوب التمار تدشين مركزين للإسعاف أحدهما بالمدينة الجامعية الشدادية وبمركز البوليفارد في سبتمبر المقبل ليصل اجمالي مراكز الإسعاف إلى 84 مركزا.

وقال التمار في كلمة له خلال حفل تكريم خريجي دورات الإسعافات الأولية والانعاش القلبي الرئوي لمنتسبي الشركة التجارية العقارية أمس الاثنين إن الوزارة حريصة على التوسع في مراكز الإسعاف في البلاد بهدف الوصول إلى موقع الإسعاف في أقرب وقت ممكن.

وأضاف التمار أن هذه الدورة تأتي في سياق استكمال خطة الوزارة وبرنامجها لنشر التوعية الصحية بأهمية معرفة دور الإسعافات الأولية في إنقاذ الأرواح لافتا إلى أن هذه الدفعة هي باكورة دورات مستقبلية لدعم التثقيف الجماهيري بأهمية الإسعافات الأولية وصولا لتحقيق الأمان.

ونوه بأهمية دورات التدريب المتخصصة في الإسعافات الأولية وفق أسس علمية صحيحة حفاظا على الأرواح متطلعا إلى زيادة مثل هذه الدورات التدريبية لتحقيق هدف "مسعف في كل بيت".

وأشاد بالدور المجتمعي المهم الذي يؤديه أبطال إدارة الطوارئ الطبية بتثقيف المواطنين والمقيمين على أهمية معرفة أساسيات الإسعافات الأولية التي قد يعتقد البعض أنها بسيطة وسهلة ويحتاج الشخص أن يكون متخصصا في هذا المجال لكنها ضرورية للجميع سواء كان متخصصا أو غير متخصص.

من جانبه قال مدير إدارة الطوارئ الطبية الدكتور أحمد الشطي في كلمة مماثلة إن عدد الخريجين بلغ 76 خريجا من موظفي شركة التجارية العقارية اجتازوا أربع دورات تدريبية هم اثنان باللغة العربية واثنان باللغة الإنجليزية وذلك خلال ثلاثة أسابيع.

وأشاد بجهود العاملين في إدارة الطوارئ الطبية في خدمة المجتمع مؤكدا أهمية الإلمام بتلك المهارات والحرص على نشرها لتحقيق شعار "سبع دقائق تنقذ حياة" إذ انها رسالة للمتدربين حول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة لإنقاذ شخص.

بدوره أكد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الشؤون الإدارية والقانونية في الشركة التجارية العقارية محمد غضنفري حرص الشركة على تواصل التعاون مع وزارة الصحة لتكرار مثل هذه الدورات المهمة لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار النشاط المجتمعي الذي تحرص عليه إدارة الشركة.

وأكد غضنفري حرص إدارة الطوارئ الطبية على نشر التوعية الصحية بين أفراد المجتمع لافتا إلى أنها البداية والعمل مستمر من خلال استراتيجية طويلة الأمد لتدريب جميع منتسبي الشركة بمختلف مرافقها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار