الكرملين: روسيا ستواصل تعزيز العلاقات مع قيرغيزستان

الكرملين: روسيا ستواصل تعزيز العلاقات مع قيرغيزستان
وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف اليوم الأربعاء، إن موسكو تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية مع بيشكيك.

وقال بيسكوف، ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو ترى مخاطر على العلاقات التجارية والاقتصادية مع بيشكيك - وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - "نعتزم مواصلة تعزيز علاقاتنا الثنائية مع قيرغيزستان، التي نقدرها علاقاتنا معها كثيرا، ونسعى لتعزيز التعاون المتبادل بين الجانبين في مختلف المجالات".

وأشار بيسكوف إلى أن قيرغيزستان شريك وحليف وثيق لروسيا، بالإضافة إلى ذلك، فإن موسكو وبيشكيك تعملان على تعزيز المشاركة في عمليات تكامل متقدمة داخل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وحول احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات على قرغيزستان لتعاونها مع روسيا، قال بيسكوف إن بلاده تراقب عن كثب الوضع، وإذا هناك مخاطر على التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأضاف بيسكوف: أن قرغيزستان هي شريكنا المقرب وحليفنا، ونحن متحدون أيضا من خلال المشاركة في عمليات تكامل متقدمة للغاية"، مشيرا إلى أن هذا التكامل يعود بفائدة كبيرة على قرغيزستان نفسها.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية نقلت في وقت سابق عن مصادر" أن الولايات المتحدة قد تفرض قيودا على قيرغيزستان، في وقت لاحق من الأسبوع، ردا على الإمدادات العسكرية لروسيا".

أهم الأخبار