لتوثيق تاريخ الكويت العسكري والدفاع عن القضايا الوطنية..

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين بيت الكويت للأعمال الوطنية وجمعية الضباط المتقاعدين

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين بيت الكويت للأعمال الوطنية وجمعية الضباط المتقاعدين

قام رئيس مجلس ادارة جمعية الضباط المتقاعدين اللواء متقاعد فيصل مساعد الجزاف بتوقيع بروتوكول تعاون مع رئيس مجلس ادارة بيت الكويت للأعمال الوطنية الدكتور يوسف عبد الوهاب العميري وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في عدة مجالات وتوثيق تاريخ احتلال الكويت العسكري ودور دول التحالف وتجديد وعقد الاتفاقيات مع الجمعيات والمنظمات المعنية بالمحاربين القدماء والتعاون لتوعية الأجيال بتاريخ الكويت وتضحيات أبنائها، حضر توقيع البروتوكول أعضاء مجلس الادارة.

يهدف البروتوكول إلى تعظيم الاستفادة من الدور الوطني لبيت الكويت للأعمال الوطنية في توعية الأجيال نحو التاريخ العسكري لدولة الكويت وما قدمه أبناء الوطن من تضحيات وكذلك جهود جمعية الضباط المتقاعدين في العناية بالمحاربين القدماء والاستفادة من خبراتهم في تمكين وتنمية قدرات المنتسبين الشباب إلى المؤسسات العسكرية وتحقيق القاسم المشترك في استراتيجيتهما في هذا المجال.

من جانبه صرح الدكتور يوسف العميري - على ضوء احتفالية توقيع البروتوكول - بأن بيت الكويت للأعمال الوطنية يثمن التعاون مع جمعية الضباط المتقاعدين ويحرص على تعميق أواصر هذا التعاون للعمل على تجديد وعقد اتفاقيات تعاون مع الدول الشقيقة ودول التحالف المشاركة في تحرير الكويت وزيارة وإقامة المتاحف العسكرية والتاريخية والتواصل وتعزيز التعاون مع الجمعيات والمنظمات المعنية بالمحاربين القدماء بالإضافة إلى نشر العلم التاريخي عن الكويت وما بذلته من مساندة للشعوب العربية في حروبها التاريخية.

كما صرح اللواء. م/ فيصل الجزاف بأن هذا التعاون سيوفر مجموعة من البرامج المتكاملة لتحسين الوصول الشامل إلى الجهود الموجهة لخدمة الوطن ومن المهم تنشئة أجيال على دراية بتاريخ كفاح ونضال من سبقها.

بيت الكويت للأعمال الوطنية هو بيت وطني تطوعي يعمل على التوعية بتاريخ ونضال شعب الكويت وقد أسس متحف وبانوراما تعرض تفصيلياً الأحداث التاريخية لدولة الكويت ويروي للأجيال قصص وبطولات أبناء الوطن بالإضافة إلى استضافة الوفود الدولية والضيوف من شتى أنحاء العالم للتعريف بحضارة ومناقب الكويت، ويهدف إلى تعزيز الروح الوطنية ونشر ثقافة الشعب واستقبال طلاب المدراس بمختلف مراحلهم التعليمية والمتطوعين من الشباب لتعزيز الانتماء وسرد تاريخ حكام الكويت على مر العصور.

وجمعية الضباط المتقاعدين هي جمعية نفع عام تقدم خدماتها للمتقاعدين من أبناء الجيش والشرطة والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وتهتم بتطوير عملها من حيث توفير أفضل السبل لتطوير هذه الفئات بهدف الاستفادة من خبراتهم لخدمة الوطن والمواطن.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار