بالصور.. مكتبة محمد بن راشد تستقبل مقتنيات نادرة بمليون درهم

بالصور.. مكتبة محمد بن راشد تستقبل مقتنيات نادرة بمليون درهم

استقبل معرض الذخائر في مكتبة محمد بن راشد مجموعة متفردة من المقتنيات النادرة تبلغ قيمتها قُرابة مليون درهم.

قدّمت المجموعة مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية، انطلاقاً من إيمانها بأهمية المسؤولية المجتمعية في حماية الإرث الإنساني والمعرفي وإتاحته للجميع.

وأعرب محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، عن تقديره الكبير لهذا الإهداء النادر والقيم.

وأكد أهمية المسؤولية المجتمعية والتعاون المشترك بين جميع المؤسسات في حفظ الموروث الثقافي الإنساني، وتعزيز التبادل الثقافي والتراثي لتحفيز المثقفين والباحثين وطلبة الدراسات التاريخية لاستكشاف ودراسة هذا التراث الغني والتعلم منه.

وأضاف أن هذه المقتنيات ستشكل بالفعل إضافة قوية إلى معرض الذخائر لتنضم إلى مجموعة رائعة من النوادر تجسد أروع الأعمال الفكرية العالمية على مر القرون.

من جانبها، قالت الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة عيسى صالح القرق، إن الثقافة والمعرفة تشكلان أساس التطور والتقدم، معربة عن أملها في أن تسهم هذه المقتنيات النادرة في إثراء معرض الذخائر وتوفير فرصة للقراء والباحثين للاستفادة من محتوياتها ودراستها.

وتضمنت الإهداءات مجلداً بعنوان "ملوك إنجلترا" لوليام هنري ورثينجتون (نقّاش)- طبعة عام 1824، مختوم وموقّع من قبل ريفيير أند صن، وبغلاف مزيّن بتسع وثلاثين منمنمة بورتريه مرسومة باليد على أشكال بيضاوية عاجية ودائرية لملوك إنجلترا، حيث تصور أكبر منمنمة الملك إدوارد السابع (1901-1910).

ويُعرف هذا النوع من الربط باسم "ربط كوسواي"، وهو مصطلح صاغه "جاي إتش ستونهاوس" لوصف كتاب مغلف بالجلد مع رسومات مصغرة على العاج ومحمي بالزجاج إما على الغلاف وإما بداخله.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار