الإمارات تجري مباحثات مع زامبيا وتشاد بشأن سبل تعزيز العلاقات

الإمارات تجري مباحثات مع زامبيا وتشاد بشأن سبل تعزيز العلاقات
الإمارات
وكالات

بحث الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة الإمارات العربية المتحدة مع رئيس جمهورية زامبيا هاكيندي هيشيليما، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في عدد من المجالات، بما في ذلك الطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أنه جرى أيضًا خلال زيارة الشيخ شخبوط للعاصمة لوساكا، توقيع اتفاقية إطارية بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ووزارة تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في زامبيا، في إطار حرص البلدين على تعزيز التعاون المتبادل وتنميته بما يخدم المصالح المشتركة.

وفي السياق، بحث وزير الدولة الإماراتي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان مع الرئيس الانتقالي لجمهورية تشاد محمد إدريس ديبي اتنو، العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية تشاد، وفرص وإمكانيات تطويرها ودفعها إلى الأمام، لما فيه مصلحة البلدين.

كما التقى شخبوط خلال الزيارة التي يقوم بها للعاصمة التشادية إنجامينا، محمد النضيف وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتشاديين في الخارج، واستعرض الجانبان خلال اللقاء مجالات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد وسبل تطويرها ودعمها.

أهم الأخبار