هبوط متوقع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023

هبوط متوقع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 25 يوليو 2023، حيث تراجع سعر الدولار مقابل الليرة بالسوق السوداء، بضغوط تزايد التكهنات حول حاكمية مصرف لبنان.

سعر الدولار على منصة صيرفة

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85.500 ألف ليرة وسط تعاملات قوية بقيمة 115 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وتراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 91.800 ألف ليرة للشراء و92.200 ألف ليرة للبيع مقابل 92.300 ألف ليرة للشراء و92.500 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

ولا يزال حسم ملف من يتولى حاكم مصرف لبنان بعد انتهاء ولاية رياض سلامة حاكم المصرف الحالي يكتنفه الغموض.

وقال وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد مكاري بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء برئاسة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي: "لدينا 48 ساعة دقيقة والاجتماعات مستمرة والتمديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة لم يُطرح في جلسة مجلس الوزراء، وقد طلب نواب حاكم مصرف لبنان توفير الغطاء لإقراض الحكومة وتأمين الرواتب، وقد طالب الوزراء بضرورة تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان".

ولفت مكاري إلى أن “موضوع الموازنة لم يأخذ وقتا طويلا بالنقاش داخل الحكومة، وسيكون هناك اجتماعات متتالية بشأن الموازنة وتقديم اقتراحات وملاحظات من قبل الوزراء”.

من جانبه، اعتبر وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، أن استقالة نواب الحاكم يجب أن يقبلها مجلس الوزراء، واجتماعهم مع ميقاتي اليوم كان إيجابياً.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار