الصن البريطانية: فابينيو يرفض الانتقال للدوري السعودي بسبب الكلاب

الصن البريطانية: فابينيو يرفض الانتقال للدوري السعودي بسبب الكلاب
ترجمة / ناهد علي

بات انتقال النجم البرازيلي فابينيو، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي إلى نادي الاتحاد السعودي مهددا بسبب كلابه، وقالت الصن البريطانية إن انتقال فابينيو مقابل 40 مليون جنيه إسترليني إلى فريق الاتحاد السعودي مهددا بسبب كلابه الأليفة، وتأتي العقبة الغريبة في عملية النقل بعد أن تبين أن الكلاب ذات السلاسة الفرنسية محظورة في المملكة العربية السعودية.

اضافت الصن أن فابينيو وزوجته لديهما كلبان ويرغب لاعب خط الوسط في توضيح ما إذا كان بإمكانه إحضار حيوانيه المحبوبين إلى البلاد قبل إكمال الانتقال وأشارت وثيقة سعودية مسربة تم تداولها على تويتر إلى أن السلالة محظورة في البلاد بسبب إدراجها في قائمة الكلاب "الخطرة والعدوانية".

ومع ذلك، يمكن التحايل على القائمة إذا كانت الكلاب ستستخدم للصيد أو العمل ككلب حراسة أو كلابا للمكفوفين واشارت الصن إلى أن من فابينيو مستعد للانسحاب من الصفقة إذا لم يسمح لكلابه بالقدوم معه إلى السعودية - مع تقارير تفيد بأن الصفقة على وشك الانهيار بسبب القضية غير العادية.

يأتي ذلك بعد أن عرض الاتحاد على فابينيو 425 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا للانضمام إلى النادي، العقد الحالي للاعب خط الوسط في ليفربول يجعله يكسب 180 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

ويحرص الاتحاد على المضي قدما في التوصل إلى اتفاق، وكان في مسؤولون من النادي في لندن في نهاية هذا الأسبوع الماضي للتوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف.

إذا تم حل أزمة الكلاب، فسيكون فابينيو أحدث نجم رفيع المستوى ينضم إلى الاتحاد، بعد كريم بنزيمة الفائز بالكرة الذهبية ونجولو كانتي لاعب تشيلسي إلى تشكيلته ونجم سلتيك جوتا، وسيمثل فابينيو - حسب الصن - انقلابا آخر للنادي - حيث فاز لاعب خط الوسط بدوري أبطال أوروبا ولقب الدوري وكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي خلال فترة وجوده في ليفربول، كما سينضم جوردان هندرسون إلى فابينيو في مبادلة ليفربول بالسعودية - حيث يخضع الريدز لعملية إصلاح غير متوقعة في خط الوسط بعد تلقي عروض مربحة من الدوري السعودي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار