من هي الفنانة الروسية التي وقع مشاهير العالم في غرامها؟ وما علاقتها بالرئيس بوتين؟

من هي الفنانة الروسية التي وقع مشاهير العالم في غرامها؟ وما علاقتها بالرئيس بوتين؟
إيرينا شايك مع رونالدو
ترجمة / ناهد علي

سلطت صحيفة الصن البريطانية الضوء على حياة عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك، والتي وقع في غرامها عدد كبير من مشاهير العالم في الفن والرياضة، حيث كانت على علاقة مع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، في عام 2011 لكنها انفصلت عنه في عام 2015، كما ترددت شائعات بأن إيرينا شايك ودواين جونسون "الصخرة" كانا يتواعدان بعد تصوير فيلم هرقل لبريت راتنر، وهي أيضا طليقة الممثل الأمريكي برادلي كوبر والد ابنتها، كما ربطت بعض الشائعات بينها وبين جوزيف بلاتر رئيس الفيفا السابق، كذلك ارتبطت بنجم تيتانيك ليوناردو دي كابريو وأخيرا يقال أن أسطورة كرة القدم الأمريكية توم برادي هو أحدث نجم يتنافس على قلب العارضة الروسية.

إيرينا فاليريفنا شيخ الإسلاموفا من مواليد 6 يناير 1986، وتُعرف أكثر باسم إيرينا شايك، حققت شايك شهرة كبيرة عام 2007 عندما تعاقدت مع شركة إنتيميسمي للملابس الداخلية.

ظهرت كذلك في غلاف مجلة سبورتس أليستريتد سويم سووت بحلول عام 2011 وتُعد أول عارضة روسية تظهر على غلاف هذه المجلة. صنّفها موقع موديلز.كوم في المرتبة رقم ثمانية في العالم ضمن قائمة أجمل عارضات الأزياء.

وُلدت شايك في يمنجلنسك، اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية، تعود عرقيتها للتار الفولغا، والدها هو فاليري شيخ الإسلاموف الذي كانَ يعمل في مناجم الفحم أما زوجته فهي أولغا التي كانت تشغل منصب معلمة موسيقى في روضة أطفال.

صرحت إيلينا في الكثير من المقابلات أنها ورثت جمالها من والدها حيث ذكرت: «كان والدي ذو بشرة داكنة، لأن عرقه يعود للتتار الذين يشبهون البرازيليين.. .أما لون عينيّ فقد ورثتهم من والدتي». لدى شايك أخ واحد وأخت واحدة أيضًا تُدعى تاتيانا.

بدأت شايك العزف على البيانو في سن السادسة. التحقت في سن التاسعة بمدرسة الموسيقى ودرست هناك لمدة سبع سنوات حيث تعملت خلال تلك الفترة العزف على البيانو والغناء ضمن جوقة. اعترفت في وقت لاحق أن والدتها هي من أرشدتها لتعلم الموسيقى.

توفي والدها جرّاء مضاعفات الالتهاب الرئوي عندما كان عمرها 14 عاما، وترك عائلته مع القليل من المال مما اضطر والدتها للعمل في وظيفتين لتوفير لقمة العيش للأسرة.

بعد المدرسة الثانوية، درست شايك التسويق لكنها فشلت في ذلك فدخلت علم التجميل مع شقيقتها الأكبر سنا. التقت بشخص نصحها بالاستمرار في هذا المجال ثم حثها في وقت لاحق على المشاركة في مسابقة ملكة جمال تشيليابنسك نسخة 2004 ففعلت هذا ونجحا فعلا في الفوز بلقب ملكة الجمال.

بدأ العالم يتعرّف على شايك في عام 2007 حينما حلّت محل أنا بياتريز باروس كوجه إعلاني لشركة إنتيميسمي. ظهرت في نفس العام في غلاف مجلّة سبورتس إليستراتيد سويمسويت إسيو. منذ ذلك الوقت وهي تظهر بانتظام في كل الطبعات السنوية الخاصة بالمجلة.

شاركت في عددٍ من المهرجانات في كل من سانت بطرسبرغ، نابوليد غرينادا وشيلي. وقّعت على عقد مع شركة إنتيميسمي لمدة ثلاث سنوات وأصبحت سفيرة للعلامة التجارية في عام 2010.

وقعت كذلك على عقد مع شركة باني للملابس الداخلية بحلول عام 2009، ثم وقعت على عقدٍ آخر مع شركة جيس للملابس في ربيع/صيف عام 2009. لها أعمال أخرى تشمل كتالوج فيكتوريا سيكريت، كتالوج لاكوست وغيرهم.

وقعت إلينا شايك على عقد مع شركة أرماني في ربيع/صيف 2010. حصلت كذلك على دور البطولة في فيديو كليب كانييه ويست بعنوان «السلطة» من إخراج الفنان ماركو برامبيا. ظهرت على غلاف مجلة أوسيان درايف وجي كيو في نسخة شهر أغسطس. حلّت في المرتبة الأولى ضمن قائمة أكثر 50 سيدة روسية مثيرة من قِبل مجلة مجمع.

شاركت كذلك في عددٍ من إعلانات شركة هوت كوتور الخاصة بالموضة في إسبانيا كما ظهرت على غلاف مجلتي هاربر بازار وإل بحلول نوفمبر 2010. توجتها غلامور بجائزة «أفضل عارضة أزياء لعام 2010». في نهاية العام، ظهرت في صورة عارية في مجلة جي كيو الإسبانية مما سبب لها مشاكل وانتقادات عدة لكنها أكدت أن الصورة قد تم التلاعب بها رقميا من خلال إزالة ملابسها الداخلية.

تقول الصن إن حياة شايك مزدحمة بالعشاق، حيث تجمع الكثير من المشاهير السابقين، لكن ليس من الصعب معرفة سبب وقوع الكثير من الرجال المشهورين في حب عارضة الأزياء الروسية إيرينا شايك.

تضيف الصن: أسطورة كرة القدم الأمريكية توم برادي هو أحدث نجم يتنافس على عواطفها - مما أثار استياء زوجها السابق، برادلي كوبر، وهو أب لابنتها ليا دي سين، البالغة من العمر ست سنوات.

في الشهر الماضي فقط، ترددت شائعات بأن إيرينا، 37 عاما، وبرادلي، 48 عاما، كانا على وشك لم شملهما، لكن الآن تم رصدها وهي تشعر بالدفء مع توم برادي، ويقال إن برادلي يخشى أن يأخذها لاعب الوسط السابق بعيدا عنه إلى الأبد.

وقال مصدر: "القول بأن برادلي ليس منزعجا من هذا سيكون كذبة لقد كان عاشقا لإيرينا ولديه الكثير من الحب لها، إنها أم ابنته وهما المرأتان المفضلتان لديه في هذا العالم، إنه يشعر، لأول مرة، أنها قابلت شخصا في توم من شأنه أن يأخذ قلبها بعيدا عنه إلى الأبد ".

أسطورة كرة القدم الأمريكية توم براد

توم، 45 عاما، الذي انفصل عن عارضة الأزياء جيزيل بوندشين البالغة من العمر 43 عاما في أكتوبر بعد 13 عاما من الزواج، يتبع سلسلة طويلة من العشاق السابقين البارزين في حياة ايرينا امثال كاني ويست ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو.

وارتبطت إيرينا لفترة وجيزة بليوناردو (48 عاما) الذي فاز بقلب تيتانيك أيضا، واتهمت خطأ بالارتباط برئيس الفيفا جوزيف بلاتر (87 عاما) رئيس الفيفا.

تم التقاط صورة لتوم وهو يصطحب إيرينا من فندق في لوس أنجلوس، ويقودها إلى منزله ثم ينزلها مرة أخرى مرتديا نفس الزي في صباح اليوم التالي. كما شوهد وهو يداعب وجهها في السيارة لكن أحد المصادر قال إن برادلي، الذي واعد إيرينا من 2015 إلى 2019 وظل عاشقا منذ ذلك الحين، "يتخذ موقفا من الانتظار والترقب"، مشيرا إلى أنه قد ينتهي "في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

تبلغ ثروة إيرينا نحو 19 مليون جنيه إسترليني، وقد بنت العارضة الروسية ثروتها من بدايات متواضعة.

تقول الصن: ولدت إيرينا في عام 1986، وهو نفس العام الذي وقعت فيه كارثة تشيرنوبيل النووية وقبل ثلاث سنوات من سقوط جدار برلين، وعاشت طفولة منكوبة بالفقر في أعماق الاتحاد السوفيتي القديم.

ولا تزال تحتفظ بذكريات كفاح العائلة من أجل البقاء وتتذكر كيف داهم لصوص مسلحون منزلهم عندما كانت في السادسة من عمرها فقط.

وقالت لمجلة فوغ: "لم يكن لدينا غسالة ولا مجفف ولا حفاضات. كان على أمي أن تقف في الطابور لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات مع أختي، التي تكبرني ب 18 شهرا، فقط للحصول على زجاجة حليب".

مع والدتها

وقالت إيرينا إن والدتها أولغا علمتها كيفية البقاء على قيد الحياة "في وقت مبكر من الحياة، لأنه في روسيا عليك ذلك" وأضافت: "في الصيف تزرع الخضروات وتدفنها، لذلك في فصل الشتاء يكون لديك البطاطس والجزر وكل شيء، حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة تضيف العارضة الروسية: "عندما انتقلت إلى نيويورك صدمت من ذهاب الناس إلى السوبر ماركت وشراء البطاطس

قي طفولتها بالاتحاد السوفيتي

تتذكر أن اسرتها ادخرت لشراء سيارة، ينظر إليها على أنها وسام شرف في بلدتها الصغيرة بالقرب من حدود كازاخستان، لكنها سرقت بعد أن اقتحم رجال مسلحون منزلهم، وقالت إيرينا: "عمل والدي 20 عاما واشترى أخيرا سيارة. أن يكون لديك سيارة في القرية، كان الأمر كما لو كان الملك، قرر بيعها وكان يخطط لوضع المال في منزل جديد وكلية وربما سيارة أخرى. لكن عندما كنت في السادسة من عمري تعرضنا للسرقة. فتحت الباب ودخل ثلاثة رجال يرتدون أقنعة وكانوا يصوبون مسدسا إلى رأسي".

بعد قتال اللصوص، قفز والد إيرينا، الذي كان عامل منجم للفحم، من نافذة الطابق الأول للحصول على المساعدة وهرب المهاجمون، كان والدها من تتار الفولغا - المجموعة العرقية التركية التي تعيش بشكل رئيسي في الجزء الأوسط الشرقي من روسيا - ومنه ورثت مظهرها الداكن المذهل.

توفي الأب بسبب الالتهاب الرئوي عن عمر يناهز 44 عاما، عندما كانت إيرينا تبلغ من العمر 14 عاما، تاركا والدته أولغا لتربيتها وشقيقتها تاتيانا، وحدها تكافح أولغا، عازفة البيانو، من أجل العثور على وظيفة، وقامت بتدريس الموسيقى لأطفال الحضانة المحليين.

بعد المدرسة الثانوية، ذهبت إيرينا لدراسة التسويق وبدأت أيضا دورة في مدرسة تجميل محلية.

بجوار المدرسة كانت هناك وكالة عرض أزياء ولم يمض وقت طويل قبل أن يتم استكشافها. تقول إيرينا إنها لم تقرأ أبدا مجلة أزياء، ناهيك عن أحلامها بأن تصبح عارضة أزياء.

وأضافت: "لم يكن لدي أي فكرة عما ستكون عليه المانيكان كل ما كنت أفكر فيه هو أنه ربما يمكنني الحصول على بعض العمل في الكتالوج ومساعدة عائلتي "

في سن 20، تم توقيعها مع وكالة في باريس حيث كانت هي وفتيات أخريات يكسبن لقمة العيش على أربعين يورو في الأسبوع.. في حين أن معاصريها النحيفين حصلوا على وظائف بسهولة، قاومت إيرينا ضغوط المعلنين لفقدان الوزن، قائلة: "كانت الفتيات الأخريات يسخرن مني، قائلين: "إنها لا تبدو كعارضة أزياء".

مع كاتي ويسنت

ضحكت إيرينا أخيرا عندما أصبحت أول عارضة أزياء روسية تزين غلاف إصدار ملابس السباحة من Sports Illustrated في عام 2011.

كان ذلك هو نفس العام الذي خطبت فيه إلى نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو، 38 عاما، الذي التقت به في عام 2009 خلال جلسة تصوير أرماني.

ادعت عارضة الأزياء البرازيلية أندريسا أوراش، المعروفة باسم الآنسة بومبوم، في عام 2017 أن لاعب مان يونايتد السابق خدع إيرينا معها - وهو أمر نفاه بشدة.

عندما انفصلت إيرينا ورونالدو في عام 2015، كانت مرتبطة بدوان جونسون "الصخرة"، 51 عاما، بعد أن شاركا في بطولة فيلم هرقل عام 2014.

كما واعدت عازف الدرامز لينكين بارك روب بوردون، 44 عاما، لمدة عامين من عام 2007 وأصبحت أيضا أول امرأة ترتبط بمغني الراب كاني ويست، 46 عاما، بعد انفصاله عن كيم كارداشيان.

في أغسطس 2021، شوهد الزوجان في رحلة فرنسية مريحة لكن المصادر قالت إن إيرينا كانت حريصة على "التهدئة". لكن واحدة من أهم علاقاتها الرومانسية كانت مع برادلي.

انفصل الزوجان في عام 2019 بعد أن أثار تكهنات بوجود علاقة غرامية بين برادليو ليدي غاغا. خلال توزيع جوائز الاوسكار، لكن غاغا سارعت إلى نفي الشائعات.

في الشهر الماضي، بدا الأمر وكأن إيرينا ونجمها السينمائي السابق كانا متجهين إلى لم شمل سعيد دائما عندما تم تصويرهما وهما يحضنان في نزهة في نيويورك في العام الماضي، أثارت إيرينا الجدل من خلال الظهور وكأنها تدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد غزوه لأوكرانيا، لكنها نفت ذلك في وقت لاحق ارتكاب أي مخالفات، ونشرت على إنستغرام: "في بعض الأحيان تكون السلطة مجرد سلطة".

على الرغم من حياتها العاطفية المزدحمة، قالت إيرينا سابقا إن الرجال يجدونها مخيفة.

في إشارة إلى نفسها بضمير الغائب، أخبرت فوغ: "كان لدي العديد من الرجال في حياتي الذين قالوا إنهم خائفون من إيرينا. حسنا، أولا وقبل كل شيء، هناك صورة نمطية عن المرأة الروسية - كما تعلمون، تحب الماس والفودكا. أعني، الجحيم، هل أحب ذلك. من لا يفعل!

تضيف: "أنا شخص صعب. لدي شخصية قوية وأعتقد أن بعض الرجال يخافون من ذلك" لكنها تقول إن تربيتها القاسية جعلتها مرنة أمام أي نقد، بما في ذلك في عالم عرض الأزياء، على الرغم من أنها تعرضت للتنمر عندما كانت طفلة.

قالت: "كنت نحيفة حقا ولدي بشرة داكنة، لذلك سخر مني الأولاد والبنات "لطالما فكرت، " أريد أن أكون مثل أي شخص آخر "، لذلك لن يهاجمني أحد.كنت خجولة حقا عندما كنت طفلة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار