مصر.. تسرب لغاز الكلور بمحافظة قنا يودي بحياة شخص وأصابة 60 أخرين

مصر.. تسرب لغاز الكلور بمحافظة قنا يودي بحياة شخص وأصابة 60 أخرين

ذكرت وسائل إعلام محلية في مصر، أن شخص لقي مصرعه وأصيب 60، الخميس، في تسرب لغاز الكلور داخل مدينة العمال بمحافظة قنا بصعيد مصر.

وذكرت وسائل الإعلام أن تسريب الغاز حدث بإحدى الأسطوانات الموجودة بمقر الحملة الميكانيكية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة العمال، تمهيدا لنقلها إلى الشركة لتعبئتها.

ونقلت الصحف عن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الذي انتقل سريعا إلى مكان الحادث، قوله إنه فور ورود بلاغ بوجود تسريب بإحدى أسطوانات غاز الكلور انتقلت جميع الأجهزة المعنية إلى الموقع.

ودفعت شركة المياه بفريق صيانة نجح في السيطرة على التسريب ونقل "الأسطوانة" إلى خارج المدينة، كما تم الدفع بـ25 سيارة إسعاف لنقل المصابين بالاختناق إلى مستشفى قنا العام.

وأعلن عن وصول عدد المصابين إلى 60 حالة، فضلا عن حالة وفاة شخص، وانتقل فريق من الحماية المدنية لتقديم الدعم وإجراء تحويلات مرورية.

وأمر المحافظ المصري بإحالة المتهمين في الحادث للنيابة العامة لكشف ملابسات التسريب، مع التوجيه بضرورة التحقق من إجراءات السلامة داخل شركة المياه، للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وعقب ذلك، توجه محافظ قنا إلى مستشفى قنا العام للاطمئنان على حالة المصابين، مؤكدا تقديم الإسعافات الأولية ووضعهم على أجهزة تنفس، مشيرا إلى استقرار حالة جميع الحالات.

ووجه بضرورة استمرار متابعة الحالات وتقديم أوجه الرعاية لهم لحين تماثلهم للشفاء وخروجهم من المستشفى، مع التكليف بصرف تعويضات للمتضررين الذين يمر عليهم أكثر من 24 ساعة بالمستشفى.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار