ماذا قال كلوب عن انتقال هندرسون إلى الاتفاق السعودي؟ وماذا ربح وحسر اللاعب من هذه الخطوة؟

ماذا قال كلوب عن انتقال هندرسون إلى الاتفاق السعودي؟ وماذا ربح وحسر اللاعب من هذه الخطوة؟
هندرسون
ماجد عبد الرحيم

أكمل جوردان هندرسون قائد ليفربول الانجليزي، خطوة مثيرة للجدل بانتقاله إلى فريق الاتفاق السعودي الذي يتولى تدريبه ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول، ويعتقد أن الاتفاق سوف يدفع لهندرسون ما يقرب من 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في صفقة حتى عام 2026.

جاء انتقال هندرسون المثير للجدل إلى دوري المحترفين السعودي برسوم تبلغ قيمتها حوالي 13 مليون جنيه إسترليني، ليضع حدا لمسيرته التي استمرت 12 عاما في أنفيلد فاز خلالها بسبعة ألقاب كبرى في ذلك الوقت.

سعى اللاعب البالغ من العمر 33 عاما للحصول على توضيح من يورجن كلوب بشأن مقدار وقت اللعب الذي سيحصل عليه مع الريدز الموسم المقبل، قبل اتخاذ قراره بالرحيل.

ويخضع ليفربول لعملية إعادة بناء لخط الوسط لم تكتمل بعد.لقد أضافوا أليكسيس ماك أليستر ودومينيك زوبوسزلاي، مع بقاء اهتمام قوي بروميو لافيا.

كما تم استهداف تياجو ألكانتارا من قبل المملكة العربية السعودية، بينما أعطى ليفربول بالفعل فابينيو الضوء الأخضر لإكمال الانتقال للدوري السعودي

بعد انضمامه إلى فريق ليفربول في معسكره التدريبي قبل الموسم في ألمانيا، تم استبعاد هندرسون من المباراة الودية الافتتاحية ضد كارلسروهر الأسبوع الماضي وودع زملائه في الفريق قبل العودة إلى المنزل للخضوع لفحص طبي ووضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطوة.

قام هندرسون بتقييم مدى أهمية دوره على أرض الملعب في ليفربول للمضي قدما، ولكن أيضا كيف يمكن أن يؤدي الانتقال إلى الاتفاق إلى إعاقة مستقبله الدولي قبل يورو 2024.

بعد أن خدم تحت قيادة كلوب طوال فترة الثماني سنوات التي قضاها الألماني في أنفيلد حتى الآن، تم حجز هندرسون رسالة وداع شخصية من مدربه السابق الآن وأشاد بما وصفه ب "أسطورة" ليفربول ووجه دعوة للعودة إلى أنفيلد لتلقي وداعا مناسبا.

وقال كلوب: «سنفتقدك، أنت تعرف ذلك، ستفتقدنا، أعرف ذلك - لكنها الحياة. وهو ليس إلى الأبد، إنه مجرد وداع، أتمنى حظا سعيدا لنا ولك، قلت في البداية عندما وصلت إلى هنا أن الحياة يجب أن تكون شيئا نجمع فيه القصص معا، وعندما تنظر إلى الوراء الآن أعتقد أنه لا يمكنك تجنب الابتسامة، وأشعر بنفس الشيء تماما.

أضاف كلوب: "إذا لم يخبرك أحد بهذا بعد، فسأفعل الآن - أنت أسطورة. يقول الناس مؤخرا أننا نستخدم هذه الكلمة كثيرا، لكن يمكنني أن أخبرك أنها ليست كذلك في حالتك. آمل أن تجد الوقت للعودة ويمكننا أن نقول وداعا كناد".

تحدث هندرسون إلى جاريث ساوثجيت قبل أن يلتزم أخيرا بانتقاله المربح إلى المملكة العربية السعودية، في محاولة للحصول على تطمينات بأن هذه الخطوة لن تؤثر على مستقبله في إنجلترا.

ومع ذلك، تم إبلاغ سكاي سبورتس نيوز أن ساوثجيت قد لا يقدم للاعب البالغ من العمر 33 عاما أي ضمانات بشأن الاختيار. وبالمثل، علم هندرسون أنه لن يتم تجاهله على الفور من قبل مدرب إنجلترا، لأنه يفكر في تشكيلته للمباريات الدولية القادمة في الخريف.

وأوضح هندرسون لساوثجيت - الذي تربطه به علاقة وثيقة - أنه ليس لديه خطط للاعتزال الدولي، وأنه لا يزال حريصا جدا على المشاركة مع إنجلترا في تصفيات اليورو المتبقية، وخلال نهائيات الصيف المقبل في ألمانيا.

ومع ذلك، فإن انتقاله إلى دوري المحترفين السعودي يثير علامات استفهام خطيرة حول مستقبله في إنجلترا - لأن مستوى كرة القدم سيمثل انخفاضا كبيرا مقارنة بمستوى النخبة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

سيأتي الاختبار الأول لتاريخ هندرسون الدولي في غضون خمسة أسابيع، في بداية سبتمبر، عندما يسمي ساوثجيت تشكيلته لمواجهة أوكرانيا في بولندا، تليها "المبارة الودية" ضد اسكتلندا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار