مسلسل قديم لزوجة الأمير هاري يحطم الأرقام القياسية في إعادة البث

مسلسل قديم لزوجة الأمير هاري يحطم الأرقام القياسية في إعادة البث
ترجمة / ناهد علي

سجلت المسلسل التليفزيوني الأمريكي "الدعاوي القضائية" لميغان ماركل زوجة الأمير هاري ابن ملك انجلترا، رقما قياسيا جديدا في البث المباشر حيث قام معجبو ونقاد الدوقة على حد سواء بالاستماع إلى "رؤية ما يدور حوله كل هذا العناء"، حسبما قال خبير ترفيهي لنيوزويك.

مسلسل " Suits "أو " الدعاوى القضائية" هو مسلسل أمريكي يتحدث عن المجال القانوني والمحاماة، يتكون من 9 مواسم، الموسم الأول يتكون من 12 حلقة، أما المواسم المتبقية تتكون من 16 حلقة.

لقطة من العمل

بدأ بث المسلسل في 23 يونيو 2011 وانتهى في عام 2019.

سوتس هو عبارة عن شركة خيالية للمحاماة توجد في مدينة نيويورك، وهو مسلسل درامي أميريكي تدور أحداثه في كواليس عالم المحاماة والقضايا، حيث يتركز حول مايك روس، الشاب الذكي الطموح الذي لديه ذاكرة صورية قوية ولكنه لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير هارفي سبيكتر، فيقوم بتعيينه مساعدًا له في الشركة الكبيرة التي يعمل بها رغم المخاطر الشديدة التي قد يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

في بيانات جديدة نشرت يوم الخميس، تم الكشف عن أنه خلال فترة المشاهدة من 26 يونيو إلى 2 يوليو، تم بث أكثر من 3.1 مليار دقيقة من العرض الذي استمر تسعة مواسم في الولايات المتحدة، مسجلا رقما قياسيا جديدا لشركة Nielsen باعتباره العنوان الأكثر مشاهدة لمدة أسبوع واحد على الإطلاق.

بالإضافة إلى كونها متاحة للبث على Peacock، استحوذت Netflix على Suits وتم إصدارها للمشاهدين في الولايات المتحدة في 23 يونيو.

دخل العرض قائمة أفضل 10 في عملاق في البث في أسبوعه الأول حيث ظل لأكثر من شهر.

تأتي الشعبية المكتشفة حديثا للبرنامج الذي اجتذب في المتوسط أكثر من مليون مشاهد لكل حلقة في موسمه الأخير عندما بثته شبكة الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2019، في الوقت الذي زاد فيه افتتان الجمهور بأحد نجومه البارزين في السنوات الفاصلة.

صورت ميغان ماركل دور راشيل زين في صورة ترويجية ل "Suits" مع النجوم المشاركين، سارة رافيرتي وريك هوفمان وغابرييل ماخت. أدى الملف الشخصي العام للدوقة إلى أرقام مشاهدة قياسية للدراما القانونية.

انضمت ميغان ماركل إلى فريق عمل Suits من الحلقة التجريبية وكتبت من المسلسل في موسمه الثامن، بعد وقت قصير من الحلقة 100، حيث تحولت علاقتها الرومانسية مع الأمير البريطاني هاري إلى خطوبة ملكية.

بصفتها شخصية المساعدة القانونية راشيل زين، أصبحت ميغان منتظمة على شاشات التلفزيون في جميع أنحاء أمريكا وفي البلدان حول العالم حيث تم نشر العرض بما في ذلك بريطانيا

وحول سبب تعرض العرض، الذي اختتم قبل أربع سنوات، لمثل هذا الإحياء الذي حطم الأرقام القياسية، قال خبير الترفيه ومؤسس الموقع الإخباري مارك ميتس، مارك بوردمان، لمجلة نيوزويك إنه يمكن أن يعزى جزئيا إلى ميغان وقال: "إن النجاح الأخير في بث المسلسلات الدرامية Suits رائع بالفعل، خاصة أنه وصل إلى ساعات مشاهدة تقل قليلا عن 6000 عام في أقل من أسبوع واحد بقليل".

"لقد ساهم بث العرض على كل من Peacock ولاحقا Netflix في شعبيته المكتشفة حديثا بين جمهور أوسع في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم، وليس لدي شك في أن" ميغان "لعبت دورا مهما في جذب المشاهدين إلى المسلسل ".

وقال بوردمان: "إن صعود ميغان ماركل إلى الشهرة العالمية، خاصة بعد زواجها من الأمير هاري، قد رفع بلا شك من مكانة العرض أيضا مع اختيار العديد من المشاهدين الأصغر سنا الاستماع لمعرفة ما يدور حوله كل هذا الضجيج إذا فاتتهم المرة الأولى".

"سيكون منتقدو ميغان فضوليين بشكل خاص لرؤية أدائها وهم مفتونون بفهم شخصيتها بشكل أفضل وتقييم مستوى قدرتها على التمثيل، وبالتالي من المحتمل أن يكون هذا قد ساهم في زيادة أرقام البث."

صورت ميغان ماركل شخصية راشيل زين مع النجمة المشاركة في فيلم "Suits" سارة رافيرتي التي لعبت شخصية دونا بولسن. يشهد العرض، الذي اختتم قبل أربع سنوات، انتعاشا قياسيا بسبب "عامل ميغان"، وفقا لخبير ترفيهي.

صورة من العمل

ومع ذلك، سيجد مشاهدو العرض أن أداء ميغان يحمل صوته الخاص ضد السحب الأولي للسحر الملكي، كما ادعى بوردمان وقال: "بالحديث عن أداء ميغان في العرض، تلقت الثناء من كل من المعجبين والنقاد على حد سواء لتصويرها لراشيل زين، وأنا شخصيا أشعر أنه في حين أنها تفتقر إلى التعاطف كممثلة، إلا أنها متسقة وكانت مناسبة بقوة لدورها في Suits".

"كانت قدراتها التمثيلية جزءا لا يتجزأ من نجاح العرض، الذي تفاخر باختيار حكيم خلال مواسمه الأولى، حتى قبل ارتباطها الملكي. تمكن العرض من الصمود وتأمين عمولة لموسمه السابع قبل وقت طويل من لقاء ميغان بالأمير هاري.

على الرغم من أن Suits تحظى بشعبية كافية بين مشاهديها لتمتد إلى تسعة مواسم، إلا أنها فشلت في الحصول على أي جوائز كبرى. فقط النجم المشارك لميغان باتريك جيه آدامز حصل على ترشيح لجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن دوره في دور مايك روس. تلقى العرض ترشيحا واحدا لجائزة اختيار الجمهور وفشل في الحصول على أي اعتراف من ناخبي إيمي.

ومع ذلك، كما تظهر أرقام البث، فإن المشاهدين الجدد لا يتابعون فقط مشاهدة Suits، ولكنهم يبقون أيضا.

قال بوردمان: "إن نجاح العرض هو شهادة على سرد القصص الجذاب وأداء طاقمه الموهوب". "بما في ذلك تصوير ميغان لراشيل زين."

"في حين أن ترشيحات إيمي ربما تكون قد استعصت على Suits، إلا أن أرقام البث المثيرة للإعجاب وقاعدة المعجبين المخصصة تتحدث كثيرا عن جاذبيتها الدائمة في عالم التلفزيون."

منذ مغادرتها العرض، صرحت ميغان أنها ليس لديها خطط للعودة إلى التمثيل، لكنها كشفت في عام 2022 أن لديها طموحات لتطوير دورها المزدهر خلف الكاميرا كمنتجة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار