تشيلسي يزاحم ليفربول في سباق التعاقد مع مبابي

تشيلسي يزاحم ليفربول في سباق التعاقد مع مبابي
ترجمة / ماجد عبد الرحيم

دخل نادي تشيلسي الانجليزي ماراثون السباق نجو خطف الدولي الفرنسي كليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان، لمزاحمة فريق ليفربول الانجليزي الذي بدا محادثات فعلية مع باريس سان جيرمان لضم اللاعب على سبيل الإعارة لمدة عام

لكن "الصن البريطانية " ترى أن تشيلسي في وضع يسمح له بخطف انتقال كيليان مبابي من ليفربول، فبعد التقارير التي تفيد بأن باريس سان جيرمان كان يجري محادثات جادة مع ليفربول بشأن انتقال مبابي على سبيل الإعارة، دخل البلوز الآن السباق باقتراح إضافة لاعب من الفريق بالإضافة إلى المال مقابل الاستحواذ على مبابى.

تم وضع مبابي، 24 عاما، على قائمة بيع الفريق الفرنسي بعد إعلانه أنه لن يوقع عقدا جديدا في النادي ويقال إن باريس سان جيرمان "شجع" فريق تود بوهلي على تقديم عرض للنجم بعد قبول عرض قياسي عالمي بقيمة 259 مليون جنيه إسترليني من فريق الهلال السعودي.

ومع ذلك، رفض مبابي مناقشة عقده مع الهلال على الرغم من عرض حزمة أجور تبلغ قيمتها 603 ملايين جنيه إسترليني سنويا.

تكشف "الصن" أن مبابى عندما كان عمره 10 سنوات، خاض تجربة في تشيلسي لكن البلوز أضاعوا خيار التوقيع معه بعد أن فشل في التسجيل في المباراة التي انتهت بفوز تشيلسي 8-0 ضد تشارلتون.

عندما سئل عن مسيرته قال مبابي: "لقد كانت تجربة رائعة. كان تشيلسي أول ناد عظيم، أول ناد كبير، ذهبت لزيارته، لذلك كان اكتشافا حقيقيا بالنسبة لي، لعبنا ضد تشارلتون، على ما أعتقد، وفزنا ربما بسبعة أو ثمانية

واضاف: هناك التقيت أيضا ببعض لاعبي الفريق الأول - [ديدييه] دروغبا و [فلوران] مالودا - الناطقين بالفرنسية والتقطت معهم بعض الصور لقد تم تعزيز الفكرة لدي منذ أن كنت طفلا ولطالما فكرت: أريد أن أكون هناك، أريد أن أكون أحد هؤلاء اللاعبين الكبار الذين يحاولون منح الناس المتعة من اللعبة".

لكن تشيلسي ليس النادي الوحيد الذي يمتلك الدولي الفرنسي تاريخا معه، حيث تحدث مبابي سابقا عن إعجابه بليفربول وعن عشق والدته فايزة العماري لنادي ليفربول، وكشف أنه أجرى محادثات حول الانتقال من موناكو إلى الليفر قبل أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان.. .. وعلى الرغم من ذلك، فإن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا للفوز بالفتي الذهبي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار