شركة جمجوم فارما السعودية تعتزم الاستحواذ على مصنع أدوية بالجزائر

شركة جمجوم فارما السعودية تعتزم الاستحواذ على مصنع أدوية بالجزائر

كشفت شركة جمجوم فارما السعودية عن زيادة في رأس مال مشروعها المشترك في دولة الجزائر شركة المساهمة جمجوم ألجيريا للدواء، وذلك لغرض التمويل الجزئي للاستحواذ على مصنع أدوية قائم في الجزائر وتغطية تكاليف التشغيل.

وقالت الشركة في البيان المرسل إلى البورصة السعودية اليوم الاثنين، إن رأس مال شركة جمجوم ألجيريا للدواء قبل الزيادة بلغ 158 مليون دينار جزائري، مقسم على 158 ألف سهم تمتلك منها الشركة 77.45 ألف سهم أي ما يعادل 49% من رأس المالي، ليصبح بعد الزيادة 2.35 مليار دينار جزائري، من خلا إصدار 2.19 مليون سهم جديد.

وأوضحت الشركة، أنه تم زيادة رأس المال بمبلغ 16 مليون دولار أمريكي، وذلك بغرض التمويل الجزئى للاستحواذ على مصنع أدوية في الجزائر من شركة متعددة الجنسيات ذات سجل حافل في صناعة الدواء، إضافة غلى تمويل مصاريف المصنع التشغيلية بما يعادل 2.05 مليون دولار أمريكي.

ولفتت الشركة، غلى أن القيمة الأولية للمصنع المقرر الاستحواذ عليه تعادل 13.9 مليون دولار أمريكي.

وأشارت إلى أن حصة استثمار الشركة في الصفقة المشار إليها بلغت 8.025 مليون دولار أمريكى، ما يعادل 30.09 مليون ريال سعودي، مشيره إلى إتفاق الأطراف على اعتبار أن تاريخ 26 يوليو 2023 هو تاريخ إغلاق الصفقة.

يشار إلى أن مجلس الإدارة في الشركة قام بالتوصية بالموافقة بتاريخ 2 يوليو 2023م على دفع المبلغ المذكور للوفاء بحصة الشركة.

بخصوص الدفعة المتبقية من قيمة الاستحواذ والتى تعادل تقريبا 9.5 مليون دولار قد يخضع المبلغ لتعديلات طفيفة حسب المفاهمات الحالية، جاري بحث تمويلها عبر المشروع المشترك من خلال تمويل بنكي في الجزائر متوافق مع الشريعة خلال الربع الثالث من العام2023.

يذكر أن المصنع محل الاستحواذ يحوي تقنيات ومعدات تصنيع حديثة في مجال تصنيع الأدوية ولديه الامكانيات لإنتاج تركيبات متكاملة للمستحضرات الصلبة المتناولة عن طريق الفم (الأقراص، الكبسولات، المساحيق)، وسيبدأ العمل تجارياً خلال الربع الثالث من هذا العام.

وتتوقع جمجوم فارما السعودية أن يبدأ ظهور الأثر المالي للمصنع ابتداء من الربع الثالث من العام 2023.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار