مؤتمر المصريين بالخارج يفتح النقاش حول الاقتصاد المصري والاستثمار ومبادرة الإعفاء الجمركي للسيارات

مؤتمر المصريين بالخارج يفتح النقاش حول الاقتصاد المصري والاستثمار ومبادرة الإعفاء الجمركي للسيارات

انطلقت فعاليات جلسات المحور الاقتصادي والاستثماري، بالنسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج، والتي تشمل نظرة عامة على أداء الاقتصاد المصري والسياسات النقدية والبنكية للدولة.

ويشارك في الجلسات وزير المالية محمد معيط، وطارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”بنك القاهرة“ حسام هيبة.الرئيس التنفيذي في ”الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة“.

وناقش المحور الاقتصادي والاستثماري ما تحقق للمصريين في الخارج من مبادرة الإعفاء الجمركي للسيارات، وآليات طرح منتجات مصرفية استثمارية مختلفة والترويج لها بشكل جيد بالتعاون مع اتحاد البنوك الوطنية.

وتم عرض جهود الهيئة العامة للاستثمار في تطوير وتنويع مجالات الاستثمار الحالية، ومستجدات تأسيس الشركة المساهمة لاستثمارات المصريين بالخارج.

وانطلقت، اليوم الإثنين، النسخة الرابعة من مؤتمر "المصريين في الخارج" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، وبتنظيم وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وتميزت النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين بالخارج بحضور كبير من كبار المسئولين والجاليات المصرية بالخارج، حيث حضر نحو 1000 شخص من المصريين بالخارج من 56 دولة حول العالم، إلى جانب مشاركة وزراء الهجرة والمالية والتضامن الاجتماعي والتعليم والثقافة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وكبار الشخصيات العامة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار