بعد خسارة مصر أمام تونس في نصف نهائي «كأس العرب».. ما هي أبرز نتائج المواجهات بين المنتخبين؟

بعد خسارة مصر أمام تونس في نصف نهائي «كأس العرب».. ما هي أبرز نتائج المواجهات بين المنتخبين؟
حسن محمد

بعد خسارة المنتخب المصري من التونسي، أمس الأربعاء، في نصف نهائى كأس العرب، بهدف تونسي أمام لا شئ، علي استاد 974، في مباراة جمعتهما في سياق ملئ بالإثارة، فتح باب الجدل حول المواجهات بين الثنائي الشمال إفريقي.

وفي المقدمة تصدر المنتخب المصرى إلى نصف النهائى بتقدم مجموعته، ومن ثم الفوز علي الأردن، واحراز 3 أهداف مقابل هدف، فى مباراة قوية مع احتساب وقت بدل ضائع للفريقين علي أن يتقدم الفراعنة بالنهاية.

وفي السياق نفسه، يتصدر منتخب تونس ليصل إلي المجموعة الثانية، ويكون موازي للفراعنة في الأداء، حيث وصل نسور قرطاج إلي الربع النهائي، علي أن يأتي في المقدمة ويهزم المنتخب العماني بإحراز هدفين مقابل هدف.

تاريخ المواجهات بين مصر وتونس

وتقابل كلا من المنتخب المصري، والتونسي في 40 مباراة سابقة من ضمنها 25 مباراة رسمية، و15 مبارة وديه، فاز منتخب تونس على مصر 17 مرة، بينما فاز الفراعنة 13 مبارة، وحسم التعادل نتيجة 11 مواجهة، وسجل الفراعنة 38 هدفاً، وعلي الصعيد الاخر سجل المنتخب التونسي 44 هدفاً.

وخلال اللقاء ارتدي منتخب مصر الزي التقليدى، أثناء اللقاء بالخصم التونسي فى نصف نهائى كأس العرب، حيث يرتدي الفريق المصري التيشيرت الأحمر والشورت والجوارب السوداء، بينما يرتدى الفريق التونسى ملابس بيضاء بالكامل.

ويعتبر منتخب تونس من أول المرشحين إلى المربع الذهبي لكأس العرب 2021، لكن تأهل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي لكأس العرب 2021، بعد فوزه علي الفريق الاردني بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

حيث التقي كلا من الفريقين سابقا قبل تصفيات نصف نهائي مصر وتونس في نصف نهائي كأس العرب 2021، اجتمعوا في حوالي 25مباراة رسمية.

حيث اجتمع كلا من منتخب مصر وتونس مرة واحدة فقط من قبل في تاريخ بطولات كأس العرب، وكانت خلال النسخة الخامسة عام 1988 التي كانت باستضافة الأردن، وانتهت بفوز مصر بهدف واحد لاغير.

سيتلقي منتخب تونس بمنتخب الجزائر ومنتخب مصر بمنتخب قطي وتونس في النهائي يوم السبت المقبل، على استاد البيت، في مدينة الخور القطرية.

أرقام مواجهات مصر وتونس

40 مباراة

25 مباراة رسمية

15 مباراة ودية

فوز مصر:13 مباراة

فوزتونس: 17

التعادل:11

الاهداف مصر:38

اهداف تونس: 45

أهم الأخبار