توقعات هداف كأس العالم السابق للدوري الإنجليزي قبل أيام من ضربة البداية

توقعات هداف كأس العالم السابق للدوري الإنجليزي قبل أيام من ضربة البداية
ترجمة / ماجد عبد الرحيم

أجرت صحيفة "صن سبورت " البريطانية حوارا مطولا مع اللاعب السابق والإعلامي الحالي غاري لينيكر، هداف كأس العالم لكرة القدم 1986، حول الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أهمية توقعات لينكر أنها تأتي من مهاجم إنجليزي غزير الإنتاج، وفائز بالحذاء الذهبي لكأس العالم، ونجما في برشلونة - و فاز بلقب كبير مع توتنهام.

يقول لينكر: أنا أرجح كفة أرسنال للفوز باللقب هذا الموسم -ربما فقط لتجنب أن يكون متوقعا، لكنني أعتقد أنهم قضوا صيفا رائعا في سوق الانتقالات، وبدلا من إحباطهم الموسم الماضي سيفيد فريق ميكيل أرتيتا، لقد منحهم التواجد في سباق اللقب تجربة لم تكن لديهم من قبل.كما توقع ظهور استثنائي لقائد وست هام السابق ديكلان رايس، قال إنه لاعب استثنائي.. رايس قائد حقيقي، سيركض طوال اليوم، لاعب يمكنه كسر الخطوط وجعل الأشياء تحدث بالكرة عند قدميه.. بالطبع، 105 ملايين جنيه إسترليني هي رسوم ضخمة لكنه لن يكون لديه نفس الضغط مثل اللاعب المهاجم الذي يتحرك مقابل أموال كبيرة لأنه يتم الحكم عليه باستمرار بناء على سجله التهديفي، أود أن أرى رايس يضيف المزيد من الأهداف إلى لعبته ولكن لا أحد يتوقع ذلك منه.

ميكيل أرتيتا

وأضاف لينكر أنا مفتون أيضا بمعرفة المكان المناسب لكاي هافيرتز لأنه موهبة رائعة.. على الرغم من تسجيل هدف الفوز لتشيلسي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، لا أعتقد أننا رأينا أفضل ما في الألماني حتى الآن. يبدو لي أن أفضل مركز له قد يكون رقم 10 لكن أرسنال لديه مارتن أوديجارد الممتاز هناك بالفعل قد يبدأ هافيرتز الموسم في مركز قلب الهجوم حيث يعاني جابرييل جيسوس لكنه قد يعمل أيضا على اليسار أو اليمين أو في دور أعمق إنه بالتأكيد يضيف عمقا وأتوقع أن يضيف أرسنال إلى فريقه أكثر قبل الموعد النهائي.

كانت خسارة ويليام بسبب الإصابة خلال فترة الموسم الماضي بمثابة ضربة قوية لهم -ربما ضربة حاسمة -ولكن مع المزيد من العمق، فإن أرسنال قادر على التقدم بشكل أفضل في الموسم المقبل.

وأوضح أن معظم المهاجمين لا يعرفون في الواقع كيفية تسجيل الأهداف -حقيقة أن إيرلينج هالاند يفعل ذلك هو العامل الرئيسي في جعله ناجحا للغاية.. يتمتع هالاند بالسرعة والقوة والمكانة، ويكاد يكون من المستحيل إيقافه لكن ما يميزه حقا هو ذكائه.

وتابع: فاز سيتي باللقب بدون مهاجم حقيقي في الموسم السابق لكنهم لم يفوزوا بدوري أبطال أوروبا حتى وصل هالاند وعلى الرغم من أنه لم يسجل في النهائي أو نصف النهائي، بالطبع لقد ساعدته عبقرية بيب جوارديولا.

أعتقد أن بيب هو أعظم مدرب في كل العصور - مهووس، يطور تكتيكاته باستمرار لكن هذا الموسم يمثل تحديا حقيقيا. سيكون بيب متفانيا كما كان دائما ولكن هل سيشهد لاعبوه تراجعا بعد الفوز بالثلاثية؟

هالاند نجم مانشيستر سيتي

يقول لينكر: جميع أبنائي مهووسون بفرق كرة القدم الخيالية وعندما يطلبون مني نصائح، أخبرهم أن يتعاقدوا مع داروين نونيز لاعب ليفربول لأنني أعتقد أن المهاجم سيكون لديه موسم ضخم هذه المرة من المؤكد أن الأوروجوياني ليس اللاعب الوحيد الذي أخذ وقته للاستقرار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه تحسن بحلول نهاية الموسم الماضي ولديه نقاط قوة كبيرة.

بالتأكيد، لقد أهدر الكثير من الفرص لكنني لا أمانع في إهدار المهاجمين للفرص. هذا يدل على أنه يصل إلى المواقف الصحيحة يجب أن يكون هذا موسما أفضل بكثير لليفربول، غالبا ما تمر فرق يورجن كلوب بموسم صعب كل ثلاث أو أربع سنوات لكنها تعود أقوى، كانوا بحاجة إلى تحديث خط الوسط وهذا ما يحدث.. أليكسيس ماك أليستر هو صفقة ممتاز وقد أضافوا أيضا دومينيك سزوبوسزلاي أيضا قام تشيلسي كان بحاجة إلى تعيين ماوريسيو بوكيتينو لأن الموسم الماضي كان فوضى مطلقة.

ماوريسيو بوتشيتينو

تعرفت على ماوريسيو جيدا عندما عمل معنا في بي بي سي خلال كأس العالم في قطر وهو رجل ذكي للغاية وجذاب قام بعمل رائع في توتنهام.. لا أعتقد أن أي لاعب في تشيلسي - أولئك الذين غادروا وأولئك الذين ما زالوا في ستامفورد بريدج - يجب أن يتم الحكم عليهم بناء على ما حدث الموسم الماضي لأنه كان فوضى من صنع النادي.

ولفت لينكر إلى أن أحد أسباب رحيل توماس توخيل في أوائل الموسم الماضي هو أنه اشتبك مع المالكين. آمل أن يتعلموا من ذلك ويستمعوا إلى بوتشيتينو.. إنه يحتاج إلى وقت لتصحيح الأمور وتشيلسي هو الأكثر صعوبة في التنبؤ به في الموسم المقبل - على الرغم من أنه لا يمكنهم إنهاء الموسم في المركز 12 مرة أخرى.

اندريه اونانا

وأضاف: أتطلع حقا لرؤية حارس مرمى مانشستر يونايتد الجديد أندريه أونانا.. الكاميروني، من إنتر ميلان، ممتاز مع الكرة عند قدميه وأنا مهتم برؤية كيف سيغير ذلك الطريقة التي يبني بها فريق إريك تن هاج من الخلف.

ولفت إلى أعظم نقاط قوة أونانا هي نقطة ضعف ديفيد دي خيا الحقيقية بالتأكيد، سيقوم أونانا ببعض الضربات ولكن فوائد وجود حارس يمكنه اللعب ستفوق تلك اللحظات التي يخطئ فيها الأمور.

ميسون ماونت هوصفقة جيدة آخرى. إنه لاعب أقل من قيمته لأن الكثير مما يفعله يذهب تحت الرادار - إنه يضغط بشكل جيد ويعمل بجد، لقد تراجع في تشيلسي العام الماضي وكذلك فعل الجميع في ستامفورد بريدج. إنه يحتاج إلى هذه البداية الجديدة.

لقد أنفق يونايتد الكثير من المال على المهاجم الدنماركي راسموس هوجلوند البالغ من العمر 20 عاما من أتالانتا ولا يمكنني القول إنني رأيت الكثير منه، ربما ينظرون إليه أكثر على المدى الطويل لكنني لست مقتنعا بأنه سيحدث فرقا بالنسبة لهم.

جوارديولا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار