مصر رايحة علي فين

مصر رايحة علي فين
دينا الجعفري

من خلال مشاركتي في مؤتمر المصريين بالخارج النسخة الرابعة في البداية، في البداية أتوجه بالشكر لوزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج معالي الوزيرة سها جندي علي الدعوة التي وجهتها للمصريين بالخارج في هذا المؤتمر برعاية السيد رئيس الجمهورية ومعالي رئيس الوزراء

المؤتمر فرصة للقاء العديد من المصريين بالخارج المنشغلين والمشتغلين بالعمل المصري العام والدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة وعلي رأسهم مؤسسة الرئاسة.

كانت هذه المرة الاولي لي للمشاركة في المؤتمر، وكانت فرصة للتعرف علي الزملاء والزميلات وجها لوجه حيث ناقش المؤتمر العديد من الملفات من ضمنها كيفية دعم الدولة المصرية في تلك الازمات التي تمر بها خاصة ما يتعلق بتوفير العملات الاجنبية.

ومن ناحية اخري ناقش المؤتمر انشاء شركة مساهمة مصرية للمصريين بالخارج وهذا المشروع من الأهمية بمكان حيث انه يعود بفائدة علي الدولة المصرية من ناحية وذلك بضخ عملة أجنبية داخل الوطن ومن ناحية اخري علي المصري المقيم بالخارج حيث انه في حاجة الي استثمار مدخراته وهو مطمئن علي أمواله.

يتكون مجلس إدارة الشركة الاستثمارية من المهندس أشرف دوس، رجل الأعمال بالولايات المتحدة، المهندس تامر هدايت، رجل الأعمال بالولايات المتحدة، ود.حسن الجراحى، رجل الأعمال بالمملكة العربية السعودية، واللورد ناصر فؤاد، نائب ملك بريطانيا عن مقاطعة شيشاير، والمصرفى وائل حسن، مستشار التمويل العقارى بالولايات المتحدة الأمريكية، وعادل بولس رجل الأعمال فى كندا، وعمر عبد الله شحاتة رجل الأعمال بجنوب إفريقيا، وكريم أسعد رجل الأعمال فى إنجلترا.

كان هناك أيضا ملف التعليم الذي يشغل العديد من الأسر المصرية خاصة المقيمين بدول الخليج العربي لتلقي تعليمه داخل الوطن ومن هنا نطالب بزيادة عدد الأماكن المخصصة لأبنائنا في الجامعات المصرية.

نتوجه بالشكر للدولة المصرية علي المبادرة التي اطلقتها للانتهاء من الموقف التجنيدي لأبنائنا الشباب حيث انه ساهم في استقرار هؤلاء الشباب من الناحية الاجتماعية والتعليمية.

كان المؤتمر أيضا فرصة لمناقشة كيفية دعم الرئيس في الانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك ليتمكن فخامته من استكمال المشروعات القومية العملاقة التي تؤهل مصر الي الانتقال لمصاف دول العالم المتقدم

في النهاية نقول بقلب خالص، اللهم أحفظ مصر والمصريين.

*

دينا الجعفري، عضو الأمانة العامة والهيئة العليا، وأمين أمانة العلاقات الخارجية والمصريين بالخارج حزب الريادة

.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أخر موضوعات الباب

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.
  • الثلاثاء, 23 أبريل, 2024
  • يا محاسن الصدف

  • الجمعة, 29 مارس, 2024
  • يحدث في شرق ليبيا

  • الأربعاء, 27 مارس, 2024
  • أزمة منتصف العهر

    سوسن الجزراوي
  • الأربعاء, 6 مارس, 2024
  • أحلام واطئة الكلفة

  • الخميس, 29 فبراير, 2024
  • غُبار الذكريات

    أهم الأخبار