ارتفاع جديد ومعاكس.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023

ارتفاع جديد ومعاكس.. سعر الدولار في سوريا اليوم الإثنين 7 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الاثنين 07 أغسطس 2023، حيث عاود سعر الدولار الارتفاع مجدداً مقابل الليرة بعد استقرار ومحاولة استعادة خسائر لم تدم طويلاً.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

وسجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 8542 ليرة وفقا لنشرة المصارف.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 9900 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وارتفع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 11.700 ألف ليرة للشراء و 11.800 ألف ليرة للبيع مقابل 11.600 ليرة للشراء و11700 ليرة للبيع.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 1.170 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 12877 ليرة للشراء و 12992 ليرة للبيع مقابل 12767 ليرة للشراء و 12882 ليرة للبيع أمس

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 432 ليرة للشراء 437 ليرة للبيع.

وتزايد الحديث عن تعويم الليرة السورية أو تحريرها، خلال الساعات الماضية، ما دفع سعر الدولار الأمريكي للصعود مجدداً، وكانت الليرة بدأت رحلة استعادة جانب من خسائر التي لحقت بها على مدار الفترة الماضية حيث فقدت ما يزيد عن 3 آلاف ليرة من قيمتها مقابل الدولار الواحد ليصل سعر الدولار الواحد لأعلى نقطه له عند 13.500 ألف ليرة.

وعلقت رشا سيروب الباحثة الاقتصادية قائلة أن تعويم الليرة السورية أو تحريرها بمثابة تطبيق سياسة سعر الصرف المرن، يتم تحديد سعر الليرة والدولار بناء على العرض والطلب.

وأكدت أن خطوة تعويم الليرة تحتاج بعض الآليات والمتطلبات أهمها وجود وفرة في الاحتياطي الدولي من العملات الأجنبية والذهب كي يتمكن المصرف المركزي من التدخل كبائع للعملات الأجنبية عند حدوث تذبذب غير مقبول في سعر صرف العملة المحلية.

وأضافت سيروب، أن التعويم يتطلب وجود سوق للنقد الأجنبي على درجة كافية من السيولة والكفاءة، يتألف من سوق لتداول العملة بالجملة بين الوسطاء المعتمدين، وسوق للتداول بالتجزئة حيث تتم المعاملات بين الوسطاء المعتمدين والعملاء النهائيين.

وتابعت أن الطلب على الدولار الأمريكي مرتفع جداً ولا يوجد قدرة على ترميم المستنزف من الاحتياطي نتيجة ضآلة الصادرات وضعف السياحة وعدم القدرة على الاقتراض من المؤسسات الدولية أو الدول بسبب العقوبات الدولية، وفي ظل فقدان الثقة بالليرة السورية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار