قصة مدانتان..

من تهريب المخدرات إلى نجومية السوشيال ميديا.. أو مساعدة المدمنين على التعافي

من تهريب المخدرات إلى نجومية السوشيال ميديا.. أو مساعدة المدمنين على التعافي
لحظة القبض عليهما في بيرو
ترجمة/ ناهد علي

تحولت فتاة انجليزية تدعى ميليسا ريد من مهربة مخدرات عبر الحدود الدولية، إلى مساعدة للمدمنين على التعافي من المخدرات.

بدأت القصة كما ترويها صحيفة "ذا صن" عندما ألقى القبض على ميليسا ريد وصديقتها ميكايلا ماكولوم، عندما ألقي القبض عليهما وبحوزتها ما قيمته 1.5 مليون جنيه إسترليني من مسحوق الكوكايين في مطار في بيرو.

لكن كما تقول الصحيفة البريطانية أن مهربة الكوكايين المدانة، وعمرها 29 عاما، غيرت حياتها تماما بعد الاعتقال سيئ السمعة في مثل هذا اليوم من عام 2013.

ميليسا اختارت مساعدة المدمنين على التعافي

وأبقت ميليسا المولودة في غلاسكو نفسها بعيدا عن الأضواء بعد إطلاق سراحها من الجحيم البيروفي في عام 2016، وفي العام الماضي كشفت "ذا صن" كيف تساعد ميليسا المدمنين على التخلص من عاداتهم في ملجأ للمشردين.

ميليسا

وصفها زملاء من فريق الدعم بأنها "نجمة صاعدة" بينما أشاد بها الزملاء أيضا لمهاراتها التحفيزية وقال مصدر: "ميليسا تبلي بلاء حسنا وتمضي قدما في حياتها المهنية فهي تساعد الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات والكحول، يبدو أنها جاءت للإشراف على الخدمة وحصلت على دور مدير، وأضاف المصدر "على حد علمي، كان هناك حادث طردت فيه أحد النزلاء من قبلها للاشتباه في أنه لازال يتعاطى المخدر ".

التقت ميليسا وصديقتها ميكايلا ماكولوم، التي يطلق عليها اسم بيرو تو، في إسبانيا في عام 2013 حيث زعمتا أنهما تم تجنيدهما من قبل عصابة مخدرات مسلحة.

ميكايلا ماكولوم اختارت الشهرة

تم القبض عليهم وبحوزتهم 11 كيلوغراما من الكوكايين في مطار خورخي شافيز الدولي بعد إرسالهم في عملية تهريب فاشلة من قبل رجال التقوا بهم في إيبيزا والذين يزعم أنهم وعدوهم بما بين 4000 و 5000 جنيه إسترليني.

واحتجز الاثنان لمدة ست سنوات وثمانية أشهر، لكنهما قضيا أقل من نصف مدة عقوبتهما قبل أن يرحلهما القاضي في عام 2016.

بعد عودتها إلى اسكتلندا، اعترف ريد بأنه في كانت في دوامة قاتلة من النشوة والكوكايين والكيتامين في إسبانيا، وأخبرت كيف وافقت على أن تكون جزءا من مؤامرة التهريب مقابل دفع 4000 جنيه إسترليني - وبالتالي يمكنها التباهي بها بعد ذلك.

منذ إطلاق سراحها، اختارت شريكة ميليسا في الجريمة ميكايلا عدم الابتعاد عن الأنظار وغيرت مظهرها بشكل كبير، فالشعر الأشقر الرياضي، المعروف عن نساء أيرلندا الشمالية، وتظهر بصور البيكيني على الشواطئ الغريبة وقد جذبت عددا كبيرا من المتابعين على Instagram.

كما ألفت كتابا عن تجاربها في السجن بعنوان "لن ترى ضوء النهار مرة أخرى" وفي العام الماضي، أصبح فيلم وثائقي عن محنتها في تهريب المخدرات بعنوان High: Confessions of an Ibiza Drug Mule متاحا للبث على Netflix بعد بثه على BBC.

ميكايلا ماكولوم

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار