اتفاقية تعاون بين وزارة الدفاع الكويتية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية

اتفاقية تعاون بين وزارة الدفاع الكويتية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية
وكالات

كشف قطاع هندسة المنشآت العسكرية التابع لوزارة الدفاع اليوم الاثنين عن توقيع اتفاقية تعاون مع معهد الكويت للأبحاث العلمية في مجال الابحاث العلمية والتقنية والابتكارات وتسهيل وتبسيط إجراءات العمل ورسم خريطة الطريق لمجالات التعاون.

حيث قال بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع إن الاتفاقية تهدف أيضا إلى الاستفادة من خبرات الباحثين والاستشاريين في مجال إجراء الدراسات التي تخدم تطبيق قرارات وتوصيات مجلس الوزراء بالاستفادة من مخرجات المشاريع البحثية التي ينجزها المعهد وتلبي احتياجات الجهات الحكومية كشريك استراتيجي في تنفيذ ودعم خطط الأبحاث والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف البيان أن هذه الاتفاقية تأتي انطلاقا من رغبة وزارة الدفاع في تطوير العمل والإنتاج في المجال الفني والتقني المرتبط بقسم فحوصات الطرق والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية للمعهد في هذا المجال.

وذكر أن الاتفاقية تأتي تتويجا وتعزيزا لأواصر التعاون والثقة التي بناها الطرفان على مدى عقود طويلة لضمان المزيد من تطوير السياسات لتحسين ممارسات البناء وتعزيز الحلول البديلة المستدامة والخضراء لقطاع البناء والتشييد ولتحقيق مقومات الجودة والارتقاء بالموارد البشرية لخدمة الرؤية الاستراتيجية لدولة الكويت.

وأكد حرص وزارة الدفاع ومعهد الابحاث على الاستمرار في بناء جسور التعاون وتلبية احتياجات الوزارة لعمل وتنفيذ مشاريع الأبحاث والدراسات لابتكار أفضل الحلول للتحديات التي يمكن أن تواجهها الجهات الحكومية في صناعة التشييد والبناء.

أهم الأخبار