محمد الترك: قريباً السعودية ستكون رائدة صناعة السينما في الوطن العربي

محمد الترك: قريباً السعودية ستكون رائدة صناعة السينما في الوطن العربي

أفصح محمد الترك، رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن سعادته البالغة بردود فعل ضيوف الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي التي اختتمت فعالياتها مساء الأربعاء، فيما أقيم حفل الختام الذي شهد توزيع الجوائز للأعمال الفائزة، الاثنين 13 ديسمبر.

وكانت قد خصصت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، يومي الثلاثاء والأربعاء، لعروض الأفلام الحاصلة على جوائز في حفل الختام، ومنح الجمهور فرصة أخيرة لمُشاهدتها والتفاعل معها.

وشهد آخر أيام الدورة الافتتاحية للمهرجان عرض الفيلم الهندي "83"، في أول عرض عالمي له خارج الهند، حيث يروي قصة لاعب الكريكيت الهندي الشهير "كابيل ديڤ"، الذي قاد فريق بلاده لتحقيق أول فوز له بالبطولة الدولية عام 1983 في لندن، منتزعاً الفوز من فريق ويست إنديز الذي كان يُعرف بأنه الفريق الذي لا يقهر.

وقال: "السعودية ستكون أرضاً خصبة في مجال السينما في المستقبل القريب، كما ستُوفر فرص عمل في صناعة الأفلام على مستوى الوطن العربي.

وأضاف محمد الترك، "الجمهور السعودي مُتعطش للسينما، والدليل تزايد دور العرض في المملكة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة، حيث وصل عددهم حالياً لأكثر من 250 شاشة عرض، وأكد ان ما زال هناك توسع في ذلك الأمر"، قائلاً: "صارت لدينا شاشات أكثر من الموجودة في دولة الإمارات، وأعتقد أنه سيكون لدينا شباك تذاكر في السعودية خلال السنوات القليلة المُقبلة".

أهم الأخبار