تقارير.. النفط يرتفع قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

تقارير.. النفط يرتفع قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية
منصة نفطية. (أرشيفية)

كشفت تقارير اقتصادية حديثه، عن ارتفاع أسعار النفط قبل صدور البيانات الأمريكية المتعلقة بالتوقعات والمخزونات في ظل شح السوق العالمية على خلفية تخفيضات الإمدادات من «أوبك+».

صعد خام غرب تكساس الوسيط ليتخطى مستوى 82 دولاراً للبرميل، بعد أن أغلق منخفضاً 1.1% أمس الاثنين. من المرتقَب أن تُصدِر إدارة معلومات الطاقة تقريرها الشهري الذي يتضمن الآفاق قصيرة الأجل للطاقة في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، يتبعها بيانات مخزونات النفط والبنزين من معهد البترول الأمريكي الذي يموّله القطاع.

زادت قوة صعود النفط بعد أن تعهدت السعودية وروسيا بإجراء تخفيضات في الإمدادات لدعم السوق، مما ألقى بظلاله على المخاوف المتواصلة بشأن التعافي الاقتصادي الصيني. لا يزال أيضاً هناك تركيز على المخاطر التي قد تجابه التدفقات الروسية في البحر الأسود، بعد تصاعد التوترات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

من المرتقَب أيضاً أن تصدر كل من وكالة الطاقة الدولية و"أوبك" تقارير في وقت لاحق من الأسبوع الحالي ستوفّر لمحات عن سوق النفط. كما سيراقب المستثمرون بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المنتظَرة يوم الخميس بحثاً عن أدلة على المسار المستقبلي للتشديد النقدي، إذ أثّر رفع أسعار الفائدة في السلع.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار