مفاجأة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023

مفاجأة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 9 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان خلال تعاملات اليوم الأربعاء 09 أغسطس 2023، حيث استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، مع إصرار النائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم المنصوري على عدم إقراض الحكومة.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و 89.300 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

ورهن منصوري الذي يتولى إدارة مصرف لبنان المركزي إقراض الحكومة اللبنانية أي دولار بالحصول على غطاء تشريعي من مجلس الشعب بقانون، ما خلق جدلاً جديداً بين رئيس مجلس النواب نبيه بري و رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

فالبرلمان لا يمكنه التشريع من دون وجود مشروع قانون يُحال إليه من الحكومة التي لا تملك مقوِّمات إنتاج هذا المشروع. فكيف سينتهي هذا الجدل؟

وفق تقارير لبنانية فإن منصوري يؤسس للبدء في وضع حد للسياسات التي اتبعها الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة بالشراكة مع السلطة السياسية التي تتبني فكرة الاقتراض من المركزي بالدولار بلا ضمانات واضحة.

ويهدف منصوري لوقف استنزاف الاحتياطي مؤقتاً، بينما تحاول الحكومة تمرير الأمر بهدف توفير مرتبات الموظفين ومتطلبات الدولة، فيما يتمسك رئيس مجلس النواب بتطبيق القانون.

تكشف الموازنات العامة للدولة عجزاً مستداماً مقوم بالليرة اللبنانية، فيما لا تمتلك الدولة الدخل الكافي بالدولار التي يمكنها من توفير ادخار يضمن للمقرضين رد حقوقهم سواء المقرض داخلي أو من الخارج، وفق مصادر مالية لبنانية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار