اشتهرت بـ«أم فرحات».. وفاة الفنانة المصرية الكوميدية منحة زيتون

اشتهرت بـ«أم فرحات».. وفاة الفنانة المصرية الكوميدية منحة زيتون

توفيت اليوم الأربعاء الفنانة المصرية الكوميدية منحة زيتون، عن عمر ناهز 63 عامًا.

وتعتبر منحة زيتون من النجمات اللواتي برعن في أدوار الكوميديا والتراجيديا معًا، وعلى الرغم من أن جميع أدوارها كانت ثانوية، حيث تركت أثرًا في قلوب محبيها، بالعديد من الأعمال الفنية التي أثرت في الجمهور.

ولدت منحة زيتون في القاهرة في 15 سبتمبر 1960، ودرست في جامعة عين شمس كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية.

واجهت منحة زيتون العديد من الصعوبات في بداية طريقها الفني، حيث أرادت أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة، ولكن الأمر لم يكن سهلاً، ورفض مخرج العرض مساعدتها.

ومع ذلك، وجدت الحظ في ورشة تمثيل، حيث تعلمت الفن وشاركت في مسرحية "بشويش" مع المخرج جلال الشرقاوي، وبطولة عدد من الفنانين أبرزهم: الفنان أشرف عبد الباقي، وهالة صدقي، وأحمد راتب.

شاركت منحة زيتون في العديد من الأعمال الفنية المهمة، من بينها فيلم "همام في أمستردام"، الذي جعلها تشتهر بدور "أم فرحات"، وقد شاركت أيضًا في مسرحية "أبو الشعر العامي" للشاعر الراحل بيرم التونسي، وكانت تلك هي المرة الأولى التي شاركت في عرض يتخلله غناء واستعراضات وأشعار.

من أهم أعمال الممثلة منحة زيتون في السينما: "همام في أمستردام"، و"جاءنا البيان التالي"، و"سكوت هنصور"، و"الشوق". كما شاركت في عدد من المسلسلات بأدوار ثانوية، من بينها: "كناريا وشركاه"، "عفاريت السيالة"، "فارس بلا جواد"، و"الرحايا".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار