برعاية ملك المغرب.. 50 طفلا مقدسيا يشاركون في مخيم ترعاه وكالة بيت مال القدس

برعاية ملك المغرب.. 50 طفلا مقدسيا يشاركون في مخيم ترعاه وكالة بيت مال القدس

تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس. أنهى 50 طفلا وطفلة من القدس، استعداداتهم للسفر إلى المغرب، للمشاركة في الدورة الـ 14 للمخيم الصيفي، الذي ينطلق غدا الخميس ويستمر حتى 26 أغسطس الجاري.

وقد اختار الملك محمد السادس، لهذه الدورة اسم "المسيرة الخضراء"، وتنظمها وكالة بيت مال القدس الشريف بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، في عدد من المدن المغربية من بينها الدار البيضاء والرباط وطنجة وأصيلة وتطوان والمضيق وشفشاون.

وبفس نظام الدورات الماضية، وضعت الوكالة - مع شركائها - برنامجا للدورة، يشتمل على مساحة كبيرة للعب والترفيه والاستجمام، مع رحلات سياحية وتربوية، تسمح لأطفال القدس بالتعرف على تاريخ المغرب وجغرافيته، وعلى أصالتها وعُمقها الحضاري.

ويزور الأطفال عددا من المشاريع التنموية الكبيرة في مدن الدار البيضاء والرباط وفي طنجة وتطوان و الحسيمة،

تُفتتح الدورة بتنظيم ورشات تفاعلية بالوسائل والتقنيات الحديثة في موضوع: “إشاعة قيم الوحدة والتضامن”، لاستكمال الدروس التي تلقاها المشاركون في الدورة خلال المخيم التحضيري في القدس

وأضاف: بما أن المغرب اليوم بات يعرف بأنه عنوان لكرة القدم العربية، فإن المخيم حرص على أن تكون ضمن فعالياته، خوض مباريات ودية مع فرق مغربية، إضافة إلى مباريات في كرة سلة خاصة للفتيات.

يأتي برنامج التخييم - الذي ترعاه وكالة بيت مال القدس الشريف - ضمن الأنشطة الاجتماعية والتربوية لـ "نادي أطفال من أجل القدس"، التابع للوكالة، ويشتمل - هذا العام - على إطلاق برنامج المدارس الصيفية في القدس لـ 3 آلاف طفل وطفلة يتوزعون على 4 مدارس و9 مراكز تخييم في المدينة، بالإضافة إلى دوري رياضي في كرة القدم بمشاركة 17 ناديا من القدس.

أهم الأخبار