«ليلة رأس السنة».. لوفر أبوظبي يستضيف حفلاً لـ «ديفيد جيتا»

«ليلة رأس السنة».. لوفر أبوظبي يستضيف حفلاً لـ «ديفيد جيتا»
حسن محمد

صرح متحف اللوفر أبوظبي عن تعاونه مع منسق الأغاني الشهير ديفيد جيتا في إنتاج ضخم يدعو إلى الوحدة ويحفّز الإلهام ويبعث الأمل حول العالم.

وبعد النجاح المبهر الذي حققته النسخة الثالثة من العرض الذي قدّمه تحت عنوان «يونايتد آت هوم» في متحف اللوفر في باريس ليلة رأس السنة العام الماضي، يقدّم الفنان العالمي هذا العام حفلاً افتراضياً في المتحف يُبث ليلة رأس السنة.

ويتمكن الجمهور من حول العالم من مشاهدة الحفل عبر الإنترنت بتوقيت منتصف ليلة رأس السنة بتوقيت الإمارات.

يُقام الحفل على مسرح عائم تحيط المياه بمتحف اللوفر أبوظبي بنَته خصيصاً لهذه المناسبة مجموعة من الحرفيين وعمال الحفر والغواصين.

ويقدّم جيتا موسيقاه أمام قبّة المتحف الشهيرة في حفل يشمل الموسيقى والعروض الضوئية، ومنها عرض أعمال من مجموعة اللوفر أبوظبي الفنّية، وذلك احتفاءً برؤية المتحف للفن والثقافة كمصدر للفرح والتفاهم.

وقال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: «متحمسون لرؤية ثمرة تعاوننا مع ديفيد جيتا، وهذه الفعالية هي الأحدث في سلسلة الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية التي تنظمها أبوظبي تماشياً مع رؤيتها في ترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي للفنون والثقافة والإبداع.»

وعلق جيتا: «متحف اللوفر من أبرز المعالم في العالم، وسعيد جداً بتقديم حفل فيه ليلة رأس السنة، وشرف لي أن أكون مدعواً إلى تقديم الموسيقى في المتحف».

يضم الحفل عرضاً ضوئياً يشمل أكثر من 500 مصباح حول المسرح إلى جانب إطلاق شعلة نارية بعلو 20 متراً في السماء بالتزامن مع الألحان الموسيقية.

أهم الأخبار