غدا.. .. انطلاق فعاليات الدوري السعودي وسط ترقب عالمي للصفقات الجديدة

غدا.. .. انطلاق فعاليات الدوري السعودي وسط ترقب عالمي للصفقات الجديدة
النصر السعودي
ماجد عبد الرحيم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم غدا الجمعة إلى الملاعب السعودية حيث ينطلق الدوري السعودي للمحترفين (روشن)، وعلى الرغم من شعبية الدوري السعودي عربيا وخليجيا واسيويا باعتباره واحدا من أقوى دوريات كرة القدم في المنطقة، إلا أن الموسم الجديد له طباع خاص وسحر مختلف بسبب الصفقات الكبيرة التي تعاقدت معها الأندية السعودية خلال الميركاتو الصيفي

ويفتتح فريقا الأهلي والحزم أولى مباريات الموسم الذي يشهد مشاركة 18 فريقًا لأول مرة في تاريخ الدوري السعودي وأوضحت شركة الرياضة السعودية «SSC» أنه يمكن للمشاهدين الاستمتاع بأعلى درجات الإثارة للمباريات والأستوديو هات التحليلية بتقنية الصورة فائقة الدقةHD، إصافة إلى بعض المباريات المختارة بتقنية الصورة 4K، وذلك على باقة الرياضة من «شاهد»، وجهاز GOBX، فيما يمكن متابعة المباريات بتقنية SD عبر كل من باقة VIP من «شاهد»، وكذلك قنوات «SSC»، والتي تبث فضائيًا عبر القمر عربسات.

كريم بنزيما

ومن المنتظر ان يشهد الدوري السعودي منافسة شرسة جدا بين فرقه لاسيما الفرق الاربعة التابعة لصندوق الاستثمارات السعودي وهي الهلال والاتحاد والاهلي والنصر اذ تسابقت هذه الفرق على استقطاب نجوم عالميين من العيار الثقيل خلال فترة الانتقالات الصيفية التي لاتزال مستمرة للمنافسة على لقب (روشن) والبطولات الاخرى.

جوردان هندرسون

ففي نادي الاتحاد السعودي تم التعاقد مع نجم ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما وجوهرة وسط تشلسي ومنتخب فرنسا نجولو كانتيو محور نادي ليفربول ومنتخب البرازيل فابيينو اضافة الى الجناح البرتغالي جواو فيلبي جوتا.

اما الهلال فتعاقد مع لاعب زينت النجم البرازيلي مالكوم فيلبي اولفيرا ومدافع تشيلسي خاليدو كولبالي ولاعب وسط لاتسيو سيرجيسافيتش ولاعب وولفر هامبتون روبن نيفيز.

فيما سطع نجم نادي الاهلي العائد من دوري (يولو) بسوق الانتقالات ايضا بتعاقداته الكبيرة مع مهاجم نادي ليفربول ومنتخب البرازيل فرمينو وجناح مانشستر سيتي الجزائري رياض محرز والحارس السينغالي ادواردو ميندي والمهاجم الفرنسي سانت ماكسيمان.

ولم يكن نادي النصر بعيدا عن السوق الصيفية فبجانب ضمه للنجم العالمي كرستيانو رونالدو في العام الماضي فانه عزز صفوفه بضم لاعب وسط انتر ميلان ومنتخب كرواتيا مارسيلو بروزفيتش ولاعب وسط لانس الفرنسي سيكو فوفانا وولاعب مانشستر يونايتد اليكس تاليسونجم بايرن ميونخ ومنتخب السنغال ساديو ماني.

ساديو ماني

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار