كريم عبد العزيز يبدأ مشواره مع " الحشاشين" من كازاخستان

كريم عبد العزيز يبدأ مشواره مع " الحشاشين" من كازاخستان
كريم عبد العزيز في دور زعيم الحشاشين
نهاد مقلد

الفنان المصري كريم عبد العزيز بدأ مشواره مع طائفة " الحشاشين" من دولة كازاخستان، حيث يؤدى عبد العزيز دور رئيس الطائفة وهي هي طائفة شيعية إسماعيلية انفصلت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس هجري/الحادي عشر ميلادي لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء مِن نسله، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران، أسّس الطائفة الحسن بن الصباح الذي اتخذ من قلعة الموت في فارس مركزاً لنشر دعوته، وترسيخ أركان دولته.

وسافر كريم عبد العزيز وبقية فريق العمل بقيادة المخرج بيتر ميمى إلى دولة كازاخستان لتصوير المشاهد الخارجية ويعود فريق العمل بعد فترة لاستكمال تصوير باقة المشاهد في الديكورات المخصصة.

ويقوم ببطولة العمل كلا من كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، عمر الشناوي، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى أنه هناك ضيوف شرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

وكان قد طرح النجم كريم عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي والعشرين، تمهيداً لعرضه في شهر رمضان المقبل 2024، ليكون أول الأعمال التي تحجز مكانها ففي دراما رمضان العام المقبل، وظهر كريم في البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: "اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار