هاري كين إلى بايرن ميونخ بعد مفاوضات ماراثونية مع توتنهام

هاري كين إلى بايرن ميونخ بعد مفاوضات ماراثونية مع توتنهام
هاري كين

أخيرا وبعد مفاوضات ماراثونية، قبل نادي توتنهام الإنجليزي، العرض المقدم من بايرن ميونيخ الألماني لهاري كين حيث يبدو أن أيقونة توتنهام أخيرا على وشك مغادرة نادي طفولته.

كان توتنهام قد رفض ثلاثة عروض من بطل ألمانيا وتمسك بتقييمه البالغ 100 مليون جنيه إسترليني وأخيرا قبل بالعرض الرابع حيث تم تقديم عرض بقيمة 94.5 مليون جنيه إسترليني.

وكاد الوقت ينفد بالنسبة لفريق البوندسليجا حيث دعا كين إلى تسوية مستقبله بحلول يوم الأحد - عندما يبدأ توتنهام موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه أمام برينتفورد، لكنهم الآن رأوا عرضهم الرابع مقبولا من قبل رئيس توتنهام دانييل ليفي بينما يستعد كين لمغادرة شمال لندن - حيث أفاد كريستيان فالك الصحفي في بيلد أن بايرن "متفائل" بإمكانية إتمام الصفقة ويمضي التقرير الجديد ليقول إن قائد إنجلترا، 30 عاما، يجب عليه الآن "اتخاذ قرار" بشأن مستقبله.. كان "يميل نحو البقاء"، لكن الاتفاق على الرسوم بين الناديين يقربه الآن خطوة كبيرة نحو الخروج من توتنهام.

من المفهوم أن كين كان يستمتع بالحياة تحت قيادة المدرب الجديد أنجي بوستيكوغلو ولم يكن يتوق إلى الانتقال بنفس الطريقة التي عاد بها في عام 2021 عندما كان مانشستر سيتي يطارده لكن العرض المقبول من بايرن يقدم له الآن فرصة مثالية للرحيل.

ماذا يعني ذلك بالنسبة لتوتنهام

كين هو الهداف التاريخي لفريق Lilywhites برصيد 280 هدفا في 435 مباراة.

كما أنه على بعد 47 هدفا فقط من الرقم القياسي لآلان شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ 260.

لكنه يسافر الآن إلى ألمانيا حيث يبحث عن أول ألقاب في مسيرته - حيث ترك مشجعو توتنهام محطمين عندما تفاعلوا مع رحيله الوشيك، دخل كين آخر 12 شهرا من عقده، وإذا قرر البقاء في توتنهام، فيمكنه المغادرة مجانا في نهاية الموسم وفي الوقت نفسه، يحرص النادي على ربطه بصفقة أطول.

لكن عدم إحراز تقدم فيما يتعلق بعقد جديد دفع توتنهام إلى التفكير في البيع هذا الصيف وربطت صن سبورت بين سبعة مهاجمين كبدائل محتملة لكين إذا غادر توتنهام.

فاز بايرن بالدوري الألماني في كل من المواسم ال 11 الماضية - وانتزعه من بوروسيا دورتموند في اليوم الأخير من موسم 2022/23 وإضافة كين ستجعلهم مرشحين ثقيلين لتأمين لقب الدوري رقم 12 على التوالي.

لكن تاريخ بايرن في التعاقد مع لاعبين إنجليز نادر.

نجمان إنجليزيان فقط ارتديا اللون الأحمر لبايرن في الماضي - أوين هارجريفز وعمر ريتشاردز.

وفاز هارجريفز بأربعة ألقاب في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا خلال السنوات السبع التي قضاها في الفريق الأول، وأمضى ريتشاردز موسما واحدا فقط مع العملاق الألماني - حيث شارك في 17 مباراة قبل مغادرته إلى نوتنغهام فورست.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار