طرح نسخة NFT رقمية من أغلى لوحة في العالم.. فما التفاصيل؟

طرح نسخة NFT رقمية من أغلى لوحة في العالم.. فما التفاصيل؟

كشفت تقارير، أنه سيتم قريبا تحويل لوحة شهيرة للفنان ليوناردو دافنشي، لأصل رقمي حتى يتم بيعها في صيغة رمز NFT غير قابل للاستبدال.

هذه اللوحة لدافنشي وتحمل اسم Salvator Mundi، وتعتبر أغلى لوحة تم بيعها في العالم عبر مزاد علني، بعد بيعها مؤخرا عبر دار مزادات Christie الشهير للمزادات في مدينة نيويورك بنحو 450.3 مليون دولار.

وفقا لموقع "أرت نيوز بيبر": "تحويل اللوحة لأصل رقمي NFT، سيتم بالاعتماد على منصة إنتاج الأصول المشفرة ElmonX".

هذه المنصة تمتلك خبرات في تحويل لوحات وقطع فنية وأثرية شهيرة لنسخ رقمية من رموز NFT في السابق، وستتعاون في مشروع طرح أصل NFT رقمي من اللوحة مع الشركة العالمية المتخصصة في التحقق من أصالة الصور، شركة Bridgeman Images.

وسيتم الإعلان عن شروط شراء النسخة الرقمية NFT من لوحة دافنشي الشهيرة Salvator Mundi، بتاريخ 12 من شهر أغسطس/آب الجاري.

وقبل لوحة Salvator Mundi، لدافنشي، سبق أن ساهمت منصة ElmonX في تحويل عدد من أشهر اللوحات الفنية للفنانين التاريخيين لأصول رقمية NFT، كان منها لوحات لدافنشي نفسه.

من أمثلة اللوحات والقطع الفنية التي خضعت لهذه التجربة من قبل، لوحة الموناليزا التي قام ليوناردو دافنشي برسمها في عام 1503، ولوحة Starry Night الشهيرة للفنان فان جوخ التي يعود تاريخ إنتاجها لعام 1889.

ومن القطع الفنية، تمثال "المفكر" أو The Thinker للنحات العالمي أوجوست رودين الذي يعود تاريخ إنتاجه لعام 1904، ولوحة Nymphéas للفنان Claude Monet ويعود تاريخ رسمها لعام 1907.

وفيما يخص تجربة طرح أصل NFT من لوحة الموناليزا، فإن شركة ElmonX طرحت 330 نسخة رقمية موثقة من اللوحة للبيع في تجربة مشابهة كانت تكلفة القطعة الرقمية الواحدة من اللوحة 150 جنيها استرلينيا.

كما سبق وطرحت ElmonX نسخة NFT أخرى مميزة من لوحة الموناليزا تحت مسمى artist proof، بلغت قيمتها عند طرحها كأصل رقمي غير قابل للاستبدال نحو 900 جنيه استرليني، بإجمالي 10 قطع من هذه النسخة المميزة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار