اليونان تقدم عطلات سياحية مجانية للهاربين من الحرائق.. فما القصة؟

اليونان تقدم عطلات سياحية مجانية للهاربين من الحرائق.. فما القصة؟

أعلن رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، عن تقديم عطلات سياحية مجانية للهاربين من الحرائق، وذلك كنوع من المواساة للمتضررين الهاربين من الحرائق بالجزيرة، بعد ما شهدته جزيرة رودز اليونانية من انتشار للحرائق بسبب ارتفاع لدرجات الحرارة، كانت هناك حالات نزوح لما يصل لنحو 2 ألف مواطن وسائح.

العدد الكبير من السياح الفارين من حرائق الغابات في جزيرة "رودز" اليونانية، سيكون لهم عطلة سياحية كتعويض مدفوعة مسبقا من الحكومة اليونانية.

ووفق ما ذكرت مجلة "تايم أوت" المختصة بأخبار السياحة والسفر، العطلة التعويضية ستكون مدتها لا تقل عن أسبوع في جزيرة رود نفسها ولكن خلال عام 2024 المقبل.

ومن المعروف أن الاقتصاد اليوناني يعتمد بشكل كبير على السياحة، وقد واجهت السياحة هناك تحديا كبيرا بعد أن أجبرت الحرائق التي اجتاحت أجزاء من البلاد في يوليو الماضي، الآلاف من السياح على الفرار من مناطق العطلات التي شهدت ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة.

وقرار رئيس الوزراء اليوناني، يأتي في إطار الجهود التي بذلتها الدولة لتشجيع السياح على العودة إلى الجزيرة خلال العام المقبل.

كما تعهدت الحكومة اليونانية بالعمل بالشراكة مع السلطات المحلية لاستضافة كل من أجبر على الفرار في عطلة مجانية مدفوعة كتعويض.

وستكون هناك شروط خاصة بتقديم هذه البادرة الطيبة للسياح الفارين من الحرائق، أن العطلة المجانية التي ستقدم لهم، يجب أن تكون فترتها بعيدة عن فترات موسم ازدحام السياحة في الجزيرة اليونانية.

وحددرئيس الوزراء اليوناني الفترات التي سيسمح فيها بتقديم العطلات المجانية لزوار بلدته في الربيع أو الخريف من عام 2024، بحيث لا تكون في فترة الصيف التي تعتبر موسم السياحة الأبرز في اليونان.

وبحسب البيانات الحكومية لجزيرة "رودس" فإن 15% فقط من منطقة الغابات في الجزيرة هي التي تأثرت بشكل كبير من حرائق الغابات خلال الموسم الحالي من الصيف.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار