الأهلي والحزم يفتتحان اليوم الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم

الأهلي والحزم يفتتحان اليوم الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم
ماجد عبد الرحيم

تنطلق اليوم منافسات الموسم الجديد من الدوري السعودي لكرة القدم بعدما شهدت الفترة الماضية استقطاب الأندية السعودية أبرز نجوم لعبة كرة القدم في العالم، ورفع مشاركة الفرق إلى 18 فريقاً لأول مرة بتاريخ الدوري، والتي تُعد إضافة نوعية ومهمة للمنافسة الأقوى محلياً والتي تُعزز مكانة الدوري نحو مصاف الدوريات العالمية.

ضربة البداية من لقاء يجمع فريق الأهلي العائد للدوري الممتاز بعد هبوطه للمرة الأولى في تاريخه، مع الحزم الصاعد أيضا برفقة فريقي الرياض والأخدود على أستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وتستكمل لقاءات الجولة غدا بلقاء فريق الطائي بضيفه ضمك على مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل، في حين يستضيف الفيحاء نظيره الخليج على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في المجمعة.

كما تستكمل الجولة لقاءاتها الأحد القادم عندما يحل فريق التعاون ضيفاً على فريق الفتح على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، ويستضيف الرياض ضيفه الوحدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

وتختتم منافسات الجولة الأولى الاثنين القادم بإقامة أربع لقاءات حيث يستضيف فريق أبها ضيفه الهلال على مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها، ويحل فريق الاتحاد حامل اللقب ضيفاً على الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة، بينما يستضيف فريق الاتفاق نظيره النصر على أستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يحل الأخدود ضيفاً على فريق الشباب على ملعب أستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ينطلق الدوري بمواجهة تجمع بين فريقين صاعدين للمرة الأولى، هما الأهلي والحزم، حيث غاب الفريقان عن دوري الكبار في موسمه الماضي بعد هبوطهما معا، قبل أن يحسم الأهلي بطاقة الصعود قبل 4 جولات من ختام دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ومن ثم يلحق به الحزم.

وتجدد المواجهة الافتتاحية ذكريات 12 مباراة جمعت الفريقين خلال مشوارهما في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008-2009، ويعد الأهلي الأعلى كعبا في هذه المواجهات بعد أن كسب 8 مرات، مقابل انتصار وحيد للحزم، فيما حضر التعادل في 3 لقاءات.

ويدخل الفريقان المباراة بطموح تحقيق انطلاقة مثالية، وحصد أول ثلاث نقاط في مشوار سيكون طويلا وحافلا بالتحديات بعد زيادة عدد الفرق إلى 18، حيث استعد الفريق الاهلاوي بمعسكر خارجي في النمسا، وخاض خلاله العديد من المباريات التجريبية كما عزز صفوفه بـ6 محترفين أجانب، وهم: السنغالي إدوارد ميندي والبرازيلي روبرتو فيرمينو والجزائري رياض محرز والفرنسي ألان سانت ماكسيمان، والإيفواري فرانك كيسيه، والبرازيلي روجير إيبانيز، إضافة الى إبرام صفقات محلية وأبرزها عبد الله عطيف، وسميحان النابت وفهد الرشيدي.

ويشرف على تدريب الأهلي الألماني ماتياس يايسله في ظهوره الأول بالملاعب السعودية بعد أن تعاقدت معه إدارة النادي لتولى المهام الفنية خلفا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي انتهت مهمته مع الفريق بنهاية الموسم الماضي.

في المقابل، تضمنت تحضيرات الحزم للموسم الجديد 3 مراحل منها معسكر خارجي في البرتغالي اشتمل على خوض مباريات تجريبية تحت قيادة البرتغالي فيليبي جوفيا الذي فضلت إدارة النادي استمراره مع الفريق بعد أن نجح في اعادته سريعا إلى دوري المحترفين.

وعززت إدارة الحزم صفوف الفريق بصفقات محلية وأجنبية، وأبرزها طلال العبسي، ومحمد الثاني، ونواف الحبشي، وماجد الغامدي، وسلطان تنكر، والتونسي أيمن دحماني، والقُمري فايز سليماني، والبرتغالي أنطونيو توزي، والبرازيلي فينيسيوس جويس.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار