وزيرة التغير المناخي الإماراتية تتفقد جناح بنما في إكسبو 2020 دبي

وزيرة التغير المناخي الإماراتية تتفقد جناح بنما في إكسبو 2020 دبي

تفقدت مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، جناح جمهورية بنما في إكسبو 2020 دبي المقام تحت شعار "مقدمة عن الفرص غير المتناهية في بنما"، وكان في استقبالها السيدة آني لام تشونج، مديرة الجناح.

وعبر رحلة بتقنيات الواقع الافتراضي، تعرفت معاليها على مزيد من التفاصيل حول قناة بنما الرابط المائي الحيوي بين المحيطين الهادئ والأطلسي، وأهمية هذه الدولة كنقطة ربط بين الأميركيتين والعالم، وتأثيرها على حركة التجارة الدولية لقرون عدة، ما يجعلها بوابة مثالية للقطاع الخاص للوصول إلى أنحاء أمريكا اللاتينية.

حيث ناقشت وزيرة التغير المناخي والبيئة مع القائمين على الجناح جهود العمل من أجل البيئة والمناخ، واستمعت إلى شرح مفصل عن المساهمات المحددة وطنيا لبنما ضمن التزامها بالعمل من أجل المناخ، وخططها بخفض الانبعاثات الصادرة عن قطاع الطاقة بنسبة 11.5٪ عن الوضع الاعتيادي للأعمال بحلول عام 2030، أي بمقدار 10 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بين 2022-2030، وبنسبة 24٪ بحلول عام 2050، أي 60 مليون طن بين 2022-2050. وتعرفت على خطط استعادة 50000 هكتار من الغابات، ما يساهم في امتصاص قرابة 2.6 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050.

كما مريم بنت محمد المهيري اطلعت على ما تتبناه بنما من حلول مناخية قائمة على الطبيعة وجهودها في المحافظة على البيئة في الحوض المائي لقناة بنما والمناطق البحرية والساحلية، كما دار الحديث عن إدارة المخلفات البحرية.

أهم الأخبار