بوتين: روسيا منفتحة على التعاون الدفاعي مع الدول الرامية إلى حماية مصالحها

بوتين: روسيا منفتحة على التعاون الدفاعي مع الدول الرامية إلى حماية مصالحها
وكالات

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين أن موسكو منفتحة على التعاون الدفاعي المتساوي مع جميع الدول التي تسعى لحماية مصالحها.

وقال الرئيس الروسي -في كلمته خلال منتدى الجيش 2023- "إن روسيا منفتحة على تعميق الشراكة التكنولوجية المتساوية والتعاون الدفاعي مع الدول الأخرى، أي مع كل أولئك الذين يسعون إلى حماية مصالحهم الوطنية ومسارهم المستقل للتنمية، ويعتقدون أنه من الضروري بذل جهود مشتركة لبناء نظام متساو، وأمنًا غير قابل للتجزئة يحمي كل بلد بشكل موثوق".. بحسب ما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

حيث شدد على أن المنتدى حظي بتقدير كبير كواحد من أكبر المعارض في العالم للمعدات العسكرية المتطورة، "مما يساهم بشكل كبير في تطوير العلاقات الروسية متعددة الأوجه مع الدول الأخرى"، بحسب قوله.

كما أعرب بوتين عن ثقته في أن الوفود الأجنبية المشاركة في منتدى"الجيش 2023" سيكون لها برامج مثيرة للاهتمام وتتمتع بزخم كبير، مؤكدا أن روسيا عازمة على العمل بنشاط على علاقات التعاون القائمة بينها وبين غيرها من البلدان وأيضًا إقامة علاقات جديدة على أساس سنواتها العديدة من الخبرة الناجحة للشراكات متبادلة المنفعة.

وتعقد فعاليات منتدى "الجيش-2023" في الفترة ما بين 14 و20 أغسطس الجاري، في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، وكذلك في مطار "كوبنكا"، ومعسكر "ألابينو" بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وستشهد فعالياته عرض العديد من التقنيات والأسلحة الروسية الحديثة.

أهم الأخبار