مفاجأة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023

مفاجأة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في لبنان اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، حيث واصل سعر صرف الدولار استقراره مقابل الليرة اللبنانية، بينما يترقب السوق تطورات بشأن ملاحقات حاكم مصرف لبنان السابق.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وفي تطور مفاجئ أصدر النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري، قراراً بتجميد كافة حسابات حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، والذي انتهت فترة ولايته قبل أيام مع بداية شهر أغسطس/آب الجاري.

ووفقا لقرار لجنة التحقيق الخاصة، سيتم تجميد الحسابات المملوكة لكل من رياض سلامة الحاكم السابق لمصرف لبنان المركزي، ونجلته ندي سلامة، وشقيقه رجاء سلامة ومساعدته ماريان الحويك وصديقته آنا كوزاكوفا، لدى جميع مصارف لبنان، بصورة نهائية.

ورفعت اللجنة السرية المصرفية عن كافة الحسابات المملوكة لرياض سلامة وآخرين سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لإتاحة المعلومات للجهات القضائية.

ويوم الخميس الماضي، كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أعلنت أن الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا فرضت سويا عقوبات اقتصادية بتهم فساد مالي على الحاكم السابق للبنك المركزي اللبناني رياض سلامة الذي غادر مؤخرا منصبه من دون أن يتمّ تعيين خلف له.

وقالت الوزارة في بيان إنّ "أنشطة سلامة الفاسدة وغير القانونية ساهمت في انهيار دولة القانون في لبنان"، مشيرة إلى أنّها فرضت هذه العقوبات بالتنسيق مع كل من بريطانيا وكندا.

وتولي رياض سلامة حكم مصرف لبنان المركزي لمدة 30 عاماً، بينما يواجه ملاحقة قضائية في أوروبا ولبنان بتهم اختلاس وقضايا فساد، بينما يعاني لبنان من أزمة اقتصادية.

وأكّدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها أنّ رياض سلامة "أساء استغلال موقعه في السلطة، في انتهاك للقانون اللبناني على الأرجح، لإثراء نفسه وشركائه، من خلال تحويل مئات الملايين من الدولارات عبر شركات وهمية لاستثمارها في قطاع العقارات الأوروبي".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار