تهاني وأمنيات.. احتفالات استثنائية بالـ«اليوم الوطني القطري»

تهاني وأمنيات.. احتفالات استثنائية بالـ«اليوم الوطني القطري»
ريهام صلاح

مع حلول اليوم الوطني لدولة قطر، تكشفت الآفاق الجديدة للعلاقات القوية التي تربطها مع باقي دول الخليج وعلى رأسها الامارات التي احتفلت بهذا اليوم بشكل مميز، لطي ورقة خلاف الماضي بشكل نهائي.

وتحتفل دولة قطر في 18 ديسمبر من كل عام بيومها الوطني وهو تاريخ تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس قطر الحكم في البلاد عام 1878.

وهنأ كافة قادة دول الخليج والعالم العربي قطر بيومها الوطني، لتعكس مدى الروح الطيبة التي تربط بين الشعوب العربية، حيث جاءت الاحتفالات بعد 4 أيام فقط من القمة الخليجية التي اقيمت في العاصمة السعودية الرياض.

تأتي احتفالات قطر بيومها الوطني بعد 4 أيام من قمة خليجية بالرياض شارك فيها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، وسط أجواء من التآلف والتوافق والانسجام والترابط بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأسهم في تلك الأجواء المباحثات والزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية بين الإمارات وقطر، لتعزيز التعاون، في إطار عودة العلاقات الأخوية لمسارها الطبيعي بين البلدين، بعد طي صفحة الخلاف مع قطر خلال القمة الخليجية في العلا 5 يناير الماضي.

ويأتي الاحتفال وسط مشاركة قطرية بارزة في "إكسبو 2020 دبي" الذي يعد أول إكسبو دولي يقام في العالم العربي، وأكبر حدث ثقافي في العالم، التي حرصت الإمارات على توظيفه لدعم علاقاتها الأخوية مع أشقائها في دول الخليج، وعلى رأسهم قطر.

فعاليات متنوعة

وتحتفل الإمارات باليوم القطري تحت شعار "الإمارات ــ قطر.. كل عام وأنتم بخير" حيث تشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات المرتبطة بالمناسبة والتي تتضمن إضاءة المباني الأيقونية الشهيرة في الدولة بألوان العلم القطري، ختم واستقبال خاص للمواطنين القطريين في مطارات الدولة، واحتفالات خاصة في معرض إكسبو 2020 دبي والقرية العالمية، إلى جانب تهنئة في الصحف القطرية باسم حكومة وشعب الإمارات.

أهم الأخبار