في يومها القومي.. إنجازات على نبض توافق خليجي

في يومها القومي.. إنجازات على نبض توافق خليجي

تزامنا مع اليوم الموافق ١٨ ديسمبر، تشهد قطر الاحتفال بيومها الوطني، اليوم السبت، حيث يوافق تاريخ تولي الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس قطر، الحكم عام 1878.

وبعد الخلافات التي شهدتها قطر مع الرباعي العربي، والمباحثات العديدة والزيارات المتبادلة شارك ذلك في عودة أجواء التوافق والانسجام داخل مجلس التعاون الخليجي، تمر ذكرى هذا العام بعد إغلاق الخلاف قطر مع الرباعي العربي" السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر"

وتم تتويج هذا الإحتفال، عقب القمة الخليجية الـ42، التي نظمت، بالعاصمة السعودية الرياض، وشارك في الإحتفال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتشهد قطر العديد من الإنجازات في مختلف المجالات التي حققتها، القيادة القطرية، حيث بناء الدولة الحديثة التي بدأها مؤسسها مع توليه الحكم.

الإمارات تحتفل بقطر مشعلة الأنوار

وترفع الإمارات شعار الإحتفال باليوم الوطني لقطر وتحمل شعار "الإمارات ــ قطر.. كل عام وأنتم بخير"، حيث تحتفل بطريقتها الخاصة عن طريق الفعاليات المرتبطة باليوم الوطني، وتشغيل الأنوار بالمباني الأيقونية الشهيرة في الدولة بألوان العلم القطري.

وخلال إجتماع مجلس الشوري ألقى أمير قطر بعض الكلمات التي تحدث فيها عن إنجازات بلاده.

وقال:"لقد نجحت قطر خلال العام السابق وهذا العام فـي تـحـقـيـق عـدد مـن الأهـداف، ففي مجال الأمن الغذائي خطونا خطوات كبيرة نحو الاكتفاء الذاتي في عدد من السلع الغذائية نتيجةً للمبادرات التي تقوم بها الدولة لدعم إنتاج هذه السلع وتسويقها. كما جرى تسهيل عمليات الإنتاج والاستيراد وتعزيز الطاقة التخزينية عموماً وضمان تخزيـن السلـع الاستراتيجيـة".

أهم الأخبار