مصر.. البابا تواضروس: القيادة السياسية مهتمة بالتعمير والبناء في كل أنحاء الجمهورية

مصر.. البابا تواضروس: القيادة السياسية مهتمة بالتعمير والبناء في كل أنحاء الجمهورية
وكالات

صرح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بأنه سعيد بحركة العمران الموجودة في منطقة المحمودية وكل أنحاء الجمهورية، مشيدًا بجهود البناء التي تقوم بها الدولة المصرية، واهتمام القيادة السياسية بالتعمير والبناء.

حيث وجه البابا تواضروس الثاني - خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها، مساء اليوم الأربعاء، بكاتدرائية البشارة والملاك غبريال بمنطقة المحمودية بالإسكندرية - التهنئة لجموع الأقباط بقرب عيد التجلي والذي يحل يوم السبت المقبل وهو آخر الأعياد السيدية في العام.

وأضاف البابا تواضروس أن التعليم لا يكون بالكلام ولكن بالقدوة، والكتاب المقدس يصف الشخص الصالح كالشجرة المغروسة على مجاري المياه وتعطى ثمارها في حينه، وكل ما يصنعه ينجح فيه.

وألقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية عظته الأسبوعية، مساء اليوم، من كاتدرائية البشارة والملاك غبريال بمحور المحمودية بالإسكندرية، بحضور مجموعة من الأباء الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة، حيث ترأس قداسة البابا تواضروس صلاة العشية، والتي شهدت تمجيد للسيدة العذراء مريم والتى بدأت الكنيسة صومًا يحمل اسمها لمدة 15 يوما في 7 أغسطس الجاري.

كان المقر البابوي بالإسكندرية، قد استضاف مساء أمس الثلاثاء، اللقاء الثقافي الذي شهده قداسة البابا تواضروس الثاني، بحضور الآباء أساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالإسكندرية والأب القمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

وشاركت فيه النائبة الدكتورة آيات الحداد عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، وعدد من المهتمين بالثقافة في الإسكندرية.

أهم الأخبار