هدوء حذر والجنيه يقاوم.. أسعار العملات في السودان اليوم الخميس 17 أغسطس 2023

هدوء حذر والجنيه يقاوم.. أسعار العملات في السودان اليوم الخميس 17 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار الدولار والعملات في السودان خلال تعاملات اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، حيث استقرت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في البنوك والصرافات والسوق السوداء.

سعر الدولار في السودان

وفقا لشاشة بنك الخرطوم استقر سعر الدولار اليوم في السودان عند 599 جنيها سوادنيا.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي 625 جنيها سودانيا.

سعر اليورو اليوم في السودان

واستقر سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر سعره في بنك الخرطوم عند 641.04 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وارتفع سعر اليورو في السوق السوداء في السودان إلى 644 جنيهاً سودانياً.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدي البنوك والصرفات و والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 176 جنيها سوادنيا، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 168.38 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 175.01 جنيه سوداني، كما استقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 185 جنيها سودانياً.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.49 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

وأكد المهندس الصادق محمد عثمان المدير العام الوزير المكلف لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية النيل الأبيض أن المساحات التي تم تحضيرها للموسم الزراعى الصيفي حتي الآن بلغت ٢ مليون و٥٠٠ ألف فدان من جملة المساحة التشغيلية للموسم الزراعي ٢٠٢٣ والتي تستهدف زراعة ٣ملايين و٤١٥ ألف فدان في القطاعين المطري والمروي.

وقال الوزير إن البنك الزراعي قام بتمويل ٧٥٠ ألف فدان قابلة للزيادة حسب تعهد إدارة البنك بالإضافة لبنك النيل الذي قام بتمويل مساحات واسعة للمزارعين هذا العام.

ويمر السودان بأزمة اقتصادية على خلفية الحرب بين قوات الدعم السريع وقوات الجيش السوداني، ما أدى لتوقف النشاط الاقتصادي وبلغت الخسائر بحسب تقديرات غير رسمية نحو 100 مليار دولار.

وفي وقت سابق أفادت الأمم المتحدة، بأن السودان يواجه واحدة من أكبر حالات انعدام الأمن الغذائي في العالم، في ظل استمرار الصراع والتدهور الاقتصادي.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة، يعاني أكثر من 20.3 مليون شخص في السودان، 42% على الأقل من عدد السكان، من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد أي الجوع الشديد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار