وزير البريكست يستقيل من الحكومة البريطانية

وزير البريكست يستقيل من الحكومة البريطانية

في قرار يأتي على خلفية خلافات سياسية، استقالة الوزير البريطاني ديفيد فروست الذي قاد مفاوضات بريكسيت في عهد رئيس الوزراء بوريس جونسون، ثم أكد مكتب رئيس الوزراء البريطاني الاستقالة في وقت لاحق. وفور تنحيه من منصبه، أعرب فروست لجونسون عن مخاوفه بشأن "الاتجاه" الذي تسير به الحكومة حاليا. أما جونسون، من جهته، فقد أبدى "أسفه" لاستقالة فروست، معربًا عن امتنانه للعمل الذي أنجزه، طبقا لما أوردته الصحيفة، حسبما قالت صحيفة "ذي ميل أون صنداي".

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، استقالة الوزير البريطانى ديفيد فروست، الذى قاد مفاوضات بريكست فى عهد رئيس الوزراء الحالى بوريس جونسون، مؤكدة أنه تقدم باستقالته من الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمّه أن فروست يعارض القيود الجديدة التي فرضتها الحكومة لاحتواء تفشي فيروس كورونا وتركيزها على مشاريع تصفير الانبعاثات المسببة للاحترار المناخي وزيادة الضرائب.

يرزح جونسون تحت وطأة تمرد داخل حزبه إذ صوّت مئة نائب محافظ ضد القيود الأخيرة، بالإضافة إلى تكبّد حزبه هزيمة نكراء في انتخابات تشريعية فرعية جرت الخميس.

وعلى تويتر اعتبرت نائبة رئيس حزب العمال المعارض آنجيلا راينر أن الاستقالة تظهر "فوضى عارمة" في الحكومة فيما تواجه البلاد "أسابيع من عدم اليقين".

أهم الأخبار