الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023

الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، حيث تراجع سعر الدولار بشكل حاد أمام الليرة، التي تنفست الصعداء من هبوط حاد على مدار الأيام الماضية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

وارتفع متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا ليسجل 8585 ليرة مقابل 8542 ليرة في السابق وفقا لنشرة المصارف.

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 10100 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 14150 ليرة للشراء و 14350 ليرة للبيع مقابل 15300 ليرة للشراء و 15500 ليرة للبيع أمس.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 1.415 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 15378 ليرة للشراء و 15600 ليرة للبيع مقابل 16687 ليرة للشراء و 16910 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 520 ليرة للشراء 526 ليرة للبيع.

واستردت الليرة السورية نحو ألف ليرة من الخسائر التي لحقت بها على مدار الأيام الماضية، بينما تسعى الحكومة السورية لتقارب السعر الرسمي للدولار الأمريكي مع السعر غير الرسمي، عبر أليات تعويم الليرة السورية جزئيا وتوحيد أسعار العملات في نشراته المصرفية.

وخرج وزير الاقتصاد السوري عن صمته بشأن انهيار الليرة السورية أمام الدولار وتحدث عن أسباب الأزمة وتوابعها وتداعياتها، ما سبب حالة من الرفض الشعبي بسبب سرده ما قال البعض إنه "مبررات ركيكة وغير مقنعة".

في التفاصيل، قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية "محمد سامر خليل"، إن الكثير من العقوبات والإجراءات التي خنقت الاقتصاد السوري كانت تستهدف القطاع المالي، وتحديداً قيمة الليرة وسعر الصرف، وكثير مما حدث خلال الحرب من تدمير للبنى التحتية وقطاعات الإنتاج كان يستهدفها أيضاً.

واعتبر أنه حالياً هناك "حرب إعلامية كبيرة وشائعات كثيرة" الغاية منها بث الهلع والذعر لدى الناس بأن هناك سيناريوهات عسكرية واقتصادية ضد سورية.

وخَلُصَ إلى أن كل هذا يحرض المضاربين فيقومون بفورة مضاربة تؤدي إلى ارتفاع سعر الصرف، لكنها "فورات" لأن ارتفاعات الشق الاقتصادي الحقيقي مقروءة وواضحة، وهي متتابعة وليس مفاجئة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار