مصر والسعودية تبحثان تطورات ملفات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي

مصر والسعودية تبحثان تطورات ملفات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي
وكالات

التقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري، اليوم الجمعة مع الدكتور فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، وزير الصحة السعودي، وذلك على هامش فعاليات اجتماعات مجموعة العمل الصحي، لمجموعة الـ20 الذي يعقد في الفترة من 18 إلى 19 أغسطس، بمدينة جانديناجار في ولاية جوجارات الهندية.

حيث أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في بيان اليوم - أن الدكتور خالد عبد الغفار، تبادل مع وزير صحة بالمملكة العربية السعودية في حوار أخوي أبرز الملفات الصحية في كلا البلدين الشقيقين.

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزيرين استعرضا تطورات ملفات التعاون المشترك بين البلدين، والتطورات التي يشهدها القطاع الصحي في مصر والمملكة العربية السعودية، وعلى رأسها ملف التحول الرقمي وميكنة الخدمات الصحية المقدمة لمواطني البلدين.

وتابع «عبد الغفار» أن الوزيرين تبادلا أيضا وجهات النظر حول أهم التحديات الصحية التي يشهدها العالم بشكل عام، والمنطقة المنطقة العربية بشكل خاص، إلى جانب مناقشة بعض الملفات التي تتصدر أجندة اجتماع المجموعة الصحية لمجموعة الـ20.

وقال «عبد الغفار» إن الدكتور خالد عبد الغفار، دعا نظيره السعودي إلى المشاركة في المؤتمر العالمي الأول للصحة والسكان والتنمية، الذي تنظمه مصر برعايةً الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أهم الأخبار