الزعيم الكوري الشمالي يتفقّد مزارع ضربها إعصار

الزعيم الكوري الشمالي يتفقّد مزارع ضربها إعصار
وكالات

قام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بتفقد مزارع ضربها إعصار، وأشرف على عمليات رشّ مبيدات من مروحيات عسكرية، في محاولة لإنقاذ المحاصيل الأساسية، على ما ذكرت وسائل إعلام رسمية، الجمعة.

حيث صلت العاصفة الاستوائية خانون الأسبوع الماضي إلى كوريا الشمالية، حيث يمكن للكوارث الطبيعية أن تكون مدمّرة، بسبب ضعف البنى التحتية، وإزالة الغابات على نطاق واسع، ما يزيد من احتمال التعرّض لفيضانات.

وجاءت زيارة كيم، بعد ساعات من اتهام كوريا الشمالية في مجلس الأمن الدولي، بارتكاب انتهاكات «فظيعة» لحقوق الإنسان ضد شعبها، من أجل تطوير برامج أسلحتها النووية والبالستية، في ظل العقوبات الدولية.

الخميس، قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية للمشرّعين: «إن نحو 240 شخصاً في كوريا الشمالية قضوا جوعاً بين كانون الثاني/يناير ويوليو هذا العام»، حسب ما أفاد العضو في البرلمان الكوري الجنوبي يو سانغ-بوم الصحفيين بعد الاجتماع.

من جهتها، أشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إلى أن كيم زار حقول الأرزّ في مقاطعة كانغوون التي ضربها الإعصار، متوقعاً التعافي التام من الأضرار، بفضل حبّ الجنود للوطن، بعدما ساعدوا على إنقاذ المحاصيل.

ونشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، لقطات ظهر فيها كيم مرتدياً سترة بيضاء وسروالاً أسود، وجالساً عند طرف حقل، فيما كانت مروحيات عسكرية ترشّ المبيدات.

أهم الأخبار