شهد رحيل العديد من النجوم.. «2021» عام حزين للوسط الفني المصري والعربي

شهد رحيل العديد من النجوم.. «2021» عام حزين للوسط الفني المصري والعربي
خاص - خليجيون

شهد الوسط الفني في عام 2021 أوقات مؤلمة في مصر، فودع الجمهور المصري والعربي قامات فنية إبداعية لن تكرر ويأتي على رأس الفنانين الذين فقدهم الوطن العربي الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز والفنانة سهير البابلي والفنان أحمد خليل، والذي فارق معظمهم الحياة بسبب فيروس كورونا.

وبدأ 2021 بفقدان واحد من أبرز الكتاب والسيناريست في مصر والوطن العربي «وحيد حامد» الذي رحل في بداية العام وبالتحديد في 2 يناير بعد تعرضه لأزمة قلبية.

وحيد حامد ترك علامات بارزة في تاريخ الفن المصري والعربي بأعمال مؤثر عديدة يأتي على رأسها أفلام «البريء» و«الإرهاب والكباب» و«معالي الوزير» و«طيور الظلام» و«الراقصة والسياسي» و«غريب في بيتي» و«المنسي» و«اللعب مع الكبار» و«آخر الرجال المحترمين» و«إضحك الصورة تطلع حلوة» و«إحكي ياشهرزاد»، وغيرها من الأفلام الهامة.

وفي الشهر نفسه، رحل الفنان هادي الجيار، عن عمر ناهز الـ 71 عاما، وتحديدا في العاشر من يناير، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وشهد شهر فبراير 2021 رحيل واحد من عمالقة الفن المصري، وهو الفنان عزت العلايلي، الذي فارق الحياة في 5 فبراير عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وفي 11 فبراير، ودع المصريون أحد أشهر مطربي جيل الثمانينيات وصاحب الأغنية الأكثر مبيعا في العالم العربي "لولاكي"، الفنان علي حميدة، عن عمر ناهز الـ 72 عاما.

وفي 28 فبراير، توفيت الفنانة أحلام الجريتلي، عن عمر ناهز الـ 73 عاما.

كما توفى الفنان القدير يوسف شعبان، في 28 فبراير عن عمر يناهز الـ 90 عاما، بعد معاناة المرض إثر إصابته بفيروس كورونا، يوسف شعبان قدم العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكذلك المسرحية لنحو 50 عاماً، كما كان نقيباً للممثلين لدورتين متتاليتين ابتداء من عام 1997 إلى عام 2003، وشارك في بطولة 130 مسلسلا أبرزها: "المال والبنون، ورأفت الهجان، والضوء الشارد والوتد"، والعديد من الأعمال البارزة في تاريخ الفن المصري.

وفي 22 من الشهر نفسه رحل السيناريست مصطفى محرم، وهو صاحب أعمال مؤثرة وبارزة، ومن بين أعماله في الدراما التليفزيونية: "لن أعيش في جلباب أبي"، و"عائلة الحاج متولي"، و"ريا وسكينة"، و"زهرة وأزواجها الخمسة"، وفي السينما كانت له أعمال مثل "ليل وقضبان"، و"أهل القمة"، و"ليلة القبض على فاطمة"، و"الحب فوق هضبة الهرم".

وشهد شهر مايو صدمة للوسط الفني المصري والعربي برحيل الفنان سمير غانم صاحب التاريخ المميز والطويل في عالم الفن في 20 مايو، والذي كان واحد من أبرز النجوم في عدة أجيال مختلفة، وصاحب البصمة المميزة على خشبة المسرح المصري والعربي.

وبعد رحيل زوجها الفنان سمير غانم، توفيت الفنانة دلال عبد العزيز في السابع من أغسطس الماضي في نهاية حزينة لواحدة من أبرز الزيجات الفنية الناجحة.

وشهد شهر نوفمبر رحيل الفنان القدير أحمد خليل، وتحديدا في التاسع منه، عن عمر ناهز الـ 80 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، لتلحق به في 21 نوفمبر الماضي طليقته الفنانة سهير البابلي، عن عمر ناهز الـ 84 عاما.

والبابلي صاحبة أعمال مميزة وخالدة، من بينها مسرحيتي "مدرسة المشاغبين"، و"ريا وسكينة"، فضلا عن دورها الشهير في "بكيزة وزغلول".

أهم الأخبار