مجلس التعاون الخليجي يشدد على «الاستجابة الدولية» لمساعدة أفغانستان

مجلس التعاون الخليجي يشدد على «الاستجابة الدولية» لمساعدة أفغانستان
واس

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الأحد، إنه من الضروري الاستجابة الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، مثمنًا جهود منظمة التعاون الإسلامي في هذا الصدد.

وأشار “الحجرف” - وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) - إلى دعم مجلس التعاون لتعزيز الأمن والاستقرار في أفغانستان، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته وتنسيق الجهود وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني لما لذلك من أهمية قصوى للحد من تداعيات الوضع في أفغانستان وانعكاسه على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشاد بمبادرة المملكة العربية السعودية، دولة الرئاسة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي، للدعوة بعقد الدورة الاستثنائية السابعة عشر لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان الذي ينعقد في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

فيما أكدت رئيسة مجلس النواب البحرينية، فوزية بنت عبد الله زينل، أن مشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في أعمال الدورة الـ42 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، تشكل مرحلة جديدة لمسيرة العمل الخليجي في ظل الظروف والتطورات والمستجدات الراهنة في المنطقة، خاصة في الشأن الاقتصادي والشأن الأمني.

وأشادت بما تضمنه البيان الختامي للقمة الخليجية بالتأكيد على ما تضمنته المادة الثانية من اتفاقية الدفاع المشترك بأن الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعتبر أن أي اعتداء على أي منها هو اعتداء عليها كلها وأي خطر يهدد إحداها يهددها جميعًا، وما نصت عليه الاتفاقية بشأن التزام الدول الأعضاء بالعمل الجماعي لمواجهة كافة التهديدات والتحديات، بجانب التأكيد على أهمية وتعزيز دور المرأة والشباب والتحول الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي.

أهم الأخبار