في عام 2021.. 5 مهرجانات دولية في مصر والخليج أبهرت العالم

في عام 2021.. 5 مهرجانات دولية في مصر والخليج أبهرت العالم
ريهام صلاح

شهد «عام 2021» عدة مهرجانات دولية وإقليمية في مصر ودول الخليج، والتي أبهرت العالم بسبب التنظيم الرائع واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

مهرجان البحر الاحمر السينمائي

فاجأت المملكة العربية السعودية العالم بمهرجان البخر الاحمر الذي أقيم في قلب مدينة جدة التاريخية، مما يسمح للمملكة العربيّة السعوديّة بوضع بصمتها في صناعة السينما في المنطقة.

ويضع هذا المهرجان المملكة السعوديّة على خارطة العالم السنيمائيّ، إذْ يعرض أضخم الإنتاجات الجديدة، مختارات من أعمال خالدة لعباقرة السينما، أحدث الأفلام التجريبيّة والاكتشافات السعوديّة، يقدّم مسابقات وجوائز لتكريم الأفلام الطويلة والقصيرة، كما يقيم المهرجان أنشطة وبرامج لصقل المواهب، تبادل الخبرات، واكتشاف الأصوات الجديدة.

مهرجاني القاهرة والجونة السينمائيين

واصلت مصر إبهار العالم في عام 2021، بنجاحها في تنظيم 2 من أكبر المهرجانات على مستوى المنطقة وهما القاهرة السينمائي الذي اقيم في دار الأوبرا، والاخر مهرجان الجونة السينمائي الذي أقيم في مدينة الجونة الساحلية وجذب انظار العالم.

وتصدرت أخبار تلك الدورات اهتمامات الجمهور بسبب الأحداث الكثيرة التي حدثت فيهما والتكريمات التي نالها نجوم كبار ومميزين.

موسم الرياض

ويعتبر موسم الرياض من أهم المهرجانات التي تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية منذ عام 2019، وكان هدفها تحويل المملكة إلى وجهة سياحية عالمية، وهو ما تحقق بالفعل خلال عامين فقط، وتجلت مظاهر تحول موسم الرياض إلى العالمية هذا العام تحديدًا، حيث جمع موسم الرياض العديد من النجوم من جميع أنحاء العالم ومن بينهم بيتبول وعمرو دياب ومحمد حماقي والشاب خالد وجورج وسوف وغيرهم الكثيرين.

معرض إكسبو دبي

ويعد هذا المعرض من اكثر الفعاليات التي جذبت انظار العالم في 2021، حيث لاقى اهتماما كبيرا من الجمهور، حيث شهدت فعالياته وجود عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم ومن بين هؤلاء آندريا بوتشيلي وإيلي غولدينغ، بالإضافة إلى كاظم الساهر وحسين الجسمي وعمرو دياب وأحلام ومحمد عبده ونانسي عجرم وغيرهم الكثيرين.

مهرجان الكويت المسرحي

بعد انقطاع لقرابة عامين، افتتحت الكويت مهرجانها المسرحي في دورته الجديدة وسط حضور و تفاعل جماهيري واسعين.

ويتضمن المهرجان تنافس ثمانية عروض مسرحية من إنتاج مجموعة من الفنانين الكويتيين والشبان الموهوبين.

أهم الأخبار