لماذا تدخل الملك لتغيير القانون بعد سجن ممرضة قاتلة مدى الحياة؟

لماذا تدخل الملك لتغيير القانون بعد سجن ممرضة قاتلة مدى الحياة؟
ترجمة / ناهد علي

رفضت الممرضة البريطانية لوسي ليتبي التي قتلت سبعة أطفال حديثي الولادة، الحضور إلى قفص الاتهام للنطق بالحكم اليوم، فيما وصفت عائلات الضحايا، الممرضة القاتلة بأنها "جبانة" مطالبين بإجبارها على مواجهتهم في المحكمة.

وقالوا إن رفضها الحضور للمحكمة يعني أنها ستفلت من الاستماع إلى إفادات عائلات الضحايا لعائلات الذين قتلت أطفالهم وأضرت بهم، مؤكدين أن ذلك يمثل "صفعة على الوجه"وشددوا على ضرورة إجبارها على سماع كيف "دمرت" حياتهم.

وقال أحد الآباء، الذي حاول ليتبي قتل تؤامه، لصحيفة ديلي ميل: "إنها جبانة ونشعر بالغش لأنها لن تكون حاضرة لتسمع، كيف أثرت أفعالها الرهيبة على حياة أولادنا وحياتنا، وتابع: من الذي يعطيها الحق في رفض الخروج من الزنازين أو إخبار القاضي بأنها لا تنوي الاستماع إلى عقوبته؟ يجب أن يتغير القانون، يجب منح القاضي سلطة استدعائها إلى قفص الاتهام لمواجهة زوجتي وجميع الضحايا الآخرين الذين يريدون بشدة أن تسمع أصواتنا وأضاف: "إن عدم مثولها امام القاضي لحظة الحكم، ظلم تام وصفعة على وجهنا جميعا.

وأضاف: "على نظام العدالة البريطاني أن يتغير، لضمان أن تسمع أصوات جميع الضحايا في المستقبل من قبل أولئك الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم المروعة".

وقال السير روبرت باكلاند: "للأسف، أيدي المحكمة مقيدة. "اقتراحي هو التأكد من وجود رابط مباشر يتم بثه في زنزانة الصوت و / أو إرسال الصور للتأكد من أن ليتبي ليس لديها مكان تختبئ فيه وفي الواقع يجب أن تستمع إلى ما يقوله القاضي حول القضية.

والأهم من ذلك، أنها بحاجة إلى الاستماع إلى البيانات الشخصية للضحايا لأن ذلك سيجلب إلى الوطن التأثير المروع والمدمر لفقدان هؤلاء الأطفال الأبرياء".

وبموجب القوانين التي من المقرر اقتراحها في خطاب الملك في وقت لاحق من هذا العام، سيطلب من الجناة الحضور إلى المحكمة لسماع عقوبتهم.

وفي الأسبوع الماضي، قال القاضي جوس إن المحكمة ليس لديها سلطة لإجبار قاتل الأطفال على المثول أمام المحكمة ومع ذلك، أفيد الليلة الماضية أن الحكومة تعتقد أن ليتبي يمكن أن تجبر في الواقع على الحضور.

وقال مصدر لصحيفة ديلي تلغراف إن ضباط السجن قد يستخدمون "التنفيذ القانوني" لضمان حضور المدعى عليها عندما يصدر القاضي الحكم.

لكن يعتقد أن بعض الحراس يترددون في استخدام القوة بسبب خطر اتخاذ إجراءات قانونية إذا اعتبروا أنهم تجاوزوا السلطات الممنوحة لهم وقال المصدر: "يجب أن تكون لوسي ليتبي في المحكمة للاستماع إلى إدانة المجتمع لفداحة جرائمها، التي عبر عنها القاضي.

"إذا كان ذلك يتطلب استخدام الإنفاذ القانوني، فليكن. إذا استمرت في الرفض، فإن ذلك سيعزز عزمنا على تغيير القانون في أقرب وقت ممكن، وتقول التقارير إن القانون الجديد يمكن أن يتضمن المزيد من الحماية للحراس.

ومن بين الجناة البارزين الآخرين الذين رفضوا المثول أمام المحكمة للنطق بالحكم توماس كاشمان (34 عاما) الذي قتل أوليفيا برات كوربل (تسعة أعوام) في منزلها في ليفربول في أغسطس الماضي.

ومن المتوقع أن تصبح ليتبي (33 عاما) ثالث امرأة على قيد الحياة يحكم عليها بالسجن مدى الحياة، مما يعني أنه لن يتم إطلاق سراحها من السجن أبدا.

تم الكشف عن جرائم ليتبي البشعة خلال محاكمة استمرت ما يقرب من عشرة أشهر حيث تم الكشف عن أنها حاولت أيضا قتل ستة أطفال حديثي الولادة آخرين.

حتى الآن، تحقق السلطات في جرائم محتملة بين يونيو 2015 ويونيو 2016 ومع ذلك، فإن السلطات تواصل الآن تحقيقها - حيث يخشى أن تكون قد هاجمت 30 طفلا آخر.

وفقا لصحيفة التايمز، حددت سلطات التحقيق المزيد من "الحوادث المشبوهة" في المستشفيات التي عملت فيها، لكن حتى الان لا يوجد دليل على أنها مسؤولة عن أي وفيات أخرى، لكن السلطات تشك في أن القاتلة ربما تكون قد أضرت ب 30 طفلا آخر في العنابر.

استهدفت ليتبي الأطفال حديثي الولادة في مستشفى كونتيسة تشيستر خلال موجة قتل استمرت لمدة عام.

تم الكشف أمس عن أنه يمكن وضع ليتبي تحت مراقبة الانتحار لمدة 24 ساعة أثناء وجوده في السجن.

ويعتقد أنها يمكن أن تقضي عقوبتها لونيوتن وهو سجن للنساء شديد الحراسة في مقاطعة دورهام - أو سجن برونز فيلد، أكبر سجن للنساء في أوروبا وأخبرت ليتبي سابقا كيف فكرت في الانتحار بعد إلقاء اللوم عليها في الوفيات.

وقالت لمحكمة مانشستر كراون: "كانت هناك أوقات لم أرغب فيها في العيش وقد فكرت في الانتحار" والآن يعتقد أنها ستوضع تحت مراقبة الانتحار عندما يتم حبسها.

الممرضة القاتلة

وقال إيان كارسون من جمعية ضباط السجون لصحيفة ميرور: "سيكون من المحرج للغاية أن تقتل نفسها قبل أن تأخذ العدالة مجراها. قد يقرر مسؤولو السجن بدلا من ذلك فحصها كل عشر دقائق لتفادي هذا الخطر.

وأضاف كارسون: "سيكون عليها المزيد من إشراف الموظفين ليس فقط للتأكد من أنها لا تنتحر ولكن أيضا للتأكد من أنها لن تهرب، إذا حكم عليها بالسجن مدى الحياة، فسوف تنضم إلى صفوف روز ويست والقاتل المتسلسل جوانا دينيهي وقاتل المغاربة الراحل ميرا هيندلي.

بكت والدتها سوزان "هذا لا يمكن أن يكون صحيحا" حيث تم الكشف عن أن ابنتها قد أدينت بقتل الأطفال.

فيما فشل المحلفون في التوصل إلى أحكام بشأن ست تهم متبقية بالشروع في القتل ضد أربعة أطفال - مما تسبب في خروج بعض العائلات من القضية وقد طلب المدعي العام الآن 28 يوما للنظر فيما إذا كانت هناك إعادة للمحاكمة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار