تعرف على أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023

تعرف على أسعار العملات في السودان اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار الدولار والعملات في السودان اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، حيث ثبتت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني، وتكثف الحكومة السودانية جهودها لدعم القطاع الزراعي.

سعر الدولار في السودان

واستقر سعر الدولار اليوم في السودان عند مستوى 602 جنيها سودانيا.

كم سعر صرف الدولار في السودان اليوم؟

وفي السوق السوداء غير الرسمية سجل سعر صرف الدولار الأمريكي إلى 630 جنيها سودانياً.

سعر اليورو اليوم في السودان

وعلى جانب سعر اليورو مقابل الجنيه السوداني اليوم لدى البنك المركزي فقد استقر عند 617.93 جنيه وفقا لآخر تحديث، كما استقر سعره في بنك الخرطوم عند 644.26 جنيه سوداني.

سعر اليورو في السوق السوداء في السودان

وبلغ سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 650 جنيها سودانيا.

أسعار العملات العربية اليوم في السودان

واستقرت أسعار العملات اليوم في السودان في مقابل الجنيه السوداني عند مستوياتها السابقة في السوق الرسمية لدى البنوك والصرافات والسوق السوداء.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الريال السعودي في السوق السوداء بالسودان 177 جنيها سودانياً، وفي بنك الخرطوم بلغ سعر الريال 167.22 جنيه سوداني.

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه السوداني

وسجل سعر الدرهم الإماراتي في السوق السودانية رسميا 175.89 جنيه سوداني.

واستقر سعر الدرهم الإماراتي في السوق السوداء عند 185 جنيها سودانيا.

سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه المصري 19.50 جنيه، في السوق السوداء في السودان.

يشهد السودان أزمة غذاء حالياً على خلفية الحرب بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، ونزوح الآلاف من المواطنين من ولاية الخرطوم وولايات الأحداث إلى الولايات الأخرى.

وقام الدكتور أبو بكر عمر البشرى وزير الزراعة والغابات بزيارة لتفتيشي نور الهدى والكمر بمشروع بالجزيرة رافقه خلالها الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة حيث وقف الوزير على المساحات المزروعة بتقاوي الذرة والقطن بتفتيش نور الهدى وفول الصويا والذرة الصنف طابت بتفتيش الكمر.

وثمن البشرى جهود إدارة مشروع الجزيرة في توطين إنتاج تقاوي الذرة والقطن وفول الصويا للإسهام في زيادة الإنتاج.. مؤكداً أن محصول فول الصويا يتمتع بميزات نسبية مقارنة بالمحاصيل الأخرى من حيث قلة كلفة الإنتاج.

وأشار إلى سعي عدد من الشركات لإنشاء مصانع للصويا بالسودان.. معلناً أن العروة الشتوية تستهدف زراعة مليون فدان قمح في السودان منها 600 ألف فدان بمشروع الجزيرة. وجدد البشرى الالتزام باستمرار الجهود لتوفير متطلبات تمويل القمح عبر مجلس الوزراء وإعلان السعر التركيزي لجوال القمح من قبل وزارة المالية تشجيعاً للمزارعين.

فيما أكد محافظ مشروع الجزيرة أن الموسم يبشر بإنتاجية عالية بفضل التأسيس الجيد لمحاصيل العروة الصيفية رغم الصعوبات التي واجهته.. لافتا إلى أن إنتاج الذرة واعد بما يؤمن الغذاء لأهل السودان معدداً جهود إدارته مع عدد من الجهات التمويلية والبنكية لتوفير التمويل المطلوب لزراعة محصول القمح.

ودعا المهندس إبراهيم مصطفى مدير الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة قطاعات المزارعين لبدء الحراث الخريفي لمساحات القمح للقضاء على الحشائش وتوفير مهد جيد لزراعته.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار