اليابان تتمكن من قتل الدب البني «قاتل الماشية».. فما القصة والتفاصيل؟

اليابان تتمكن من قتل الدب البني «قاتل الماشية».. فما القصة والتفاصيل؟

ذكرت وسائل إعلام يابانية، أنه بعد مرور أربع سنوات من مطاردته، قُتل دب بني في جزيرة هوكايدو شمال اليابان.

وكان هذا الدب يستهدف حيوانات الماشية وقد أطلق عليه اسم "نينجا" بسبب قدرته على الاختباء بشكل مميز، وفقًا للمعلومات المقدمة من السلطات المحلية.

وقال تادايوشي تاكيدا، مسؤول منطقة هوكايدو، لوكالة "فرانس برس"، إن الدب البني المقتول تم التحقق من هويته من خلال تحاليل متعددة، بما في ذلك اختبارات الحمض النووي، وتم التأكد من أنه يُعرف بالرمز "أو إس أو 18".

والجدير بالذكر أن هذا الدب الذي يبلغ طوله نحو مترين، كان قد تمت مطاردته لمدة أربع سنوات منذ بداية هجماته على الماشية في عام 2019، وسُجل له 66 هجومًا على رؤوس الماشية، وأدى ذلك إلى موت ما يقرب من نصفها.

ومن جانبها، قالت قناة "إن إتش كيه" الرسمية اليابانية، التي أظهرت اهتمامًا كبيرًا بالخبر مثل وسائل الإعلام الأخرى في اليابان، إن الدب المعروف باسم "نينجا" تميز بقدرته على الاختباء من البشر وتجنب الأفخاخ.

وتعرف اليابان عادة بأنها موطن لنوعين من الدببة، وهما: الدب الأسود الآسيوي والدب البني، وتوجد الدببة البنية فقط في جزيرة هوكايدو، بينما تعيش الدببة السوداء الآسيوية بشكل أساسي في الغابات الجبلية والجبال في شرق آسيا، ويمكن أن يصل وزنها إلى 440 رطلاً.

ويعيش في جزيرة هوكايدو أكثر من 11 ألف دب بني، وهو ما يشكل ارتفاعًا في أعداد هذه الحيوانات، مما يثير قلق المزارعين.

وبالرغم من ندرة هجمات هذه الدبب على البشر، إلا أن المزارعين والرعاة في هوكايدو يؤكدون أنها تلحق أضرارًا بمحاصيلهم وتهاجم مواشيهم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار