انهيار مستمر.. سعر الدولار في سوريا اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023

انهيار مستمر.. سعر الدولار في سوريا اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار والعملات في سوريا خلال تعاملات اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، حيث تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا أمام الليرة، لتواصل العملة السورية تعويض جانب من خسائرها، بعد الهبوط العنيف في الفترة الماضية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية على شاشات البنوك في العطلة الأسبوعية 8585 ليرة وفقا لنشرة المصارف.

فيما بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية بحسب نشرة المصرف المركزي رسميا 10800 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصراف بدلاً من 10900 ليرة أمس.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء إلى 13150 ليرة للشراء و13350 ليرة للبيع مقابل 13200 ليرة للشراء و 13400 ليرة للبيع أمس.

وتشير أرقام المتعاملين في السوق السوداء للدولار في سوريا إلى أن 100 دولار تساوي 1.315 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وتراجع سعر العملة الأوربية اليورو مقابل الليرة في سوريا وفقا لأسعار الصرف في السوق السوداء إلى 14243 ليرة للشراء و14465 ليرة للبيع مقابل 14326 ليرة للشراء و14548 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 507 ليرات للشراء و516 ليرة للبيع.

وأعلن مصرف سوريا المركزي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفق اختصاصه بالرقابة على القطاع المصرفي في إطار تطبيق أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 1109 للعام الجاري بخصوص التزام وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية باستيفاء الرسوم الدراسية للطلاب، من خلال الحسابات المصرفية اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم.

وأوضح المركزي في بيان نشره على قناته عبر التليغرام أنه تمت مخاطبة وزارتي التعليم العالي والتربية بخصوص طلب إعلام الطلاب وفق الاختصاص حول ضرورة البدء بإجراءات فتح الحسابات المصرفية لزوم استيفاء الرسوم الدراسية للعام 2023-2024، تجنباً لأي حالات ازدحام على المؤسسات المصرفية مع ترك الخيار للطلاب بمراجعة أي مؤسسة مصرفية عاملة لفتح تلك الحسابات لديها بما فيها مصارف التمويل الأصغر.

وأشار المركزي إلى أنه أصدر مؤخراً قراراً منح بموجبه الموافقة المسبقة لقيام كل من المصارف الخاصة ومصارف التمويل الأصغر بالعمل لساعات إضافية عن ساعات العمل المعتادة، والسماح بافتتاح المنافذ المصرفية التابعة لها أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع لأغراض تطبيق قرار مجلس الوزراء 1109.

وتابع المركزي: إنه أصدر أيضاً قراراً سمح للمصارف العاملة الخاصة والعامة بإحداث “مكاتب مصرفية متنقلة”، عبارة عن مركبات تقدم عدداً من الخدمات المصرفية بما فيها خدمة فتح الحسابات علماً أنه يحق لمصارف التمويل الأصغر إحداث مثل هذه المكاتب أساساً بموجب قرار مماثل.

ويأتي قرار مجلس الوزراء رقم 1109 في إطار الإجراءات المتخذة بخصوص التوجه المتعلق بدعم النفاذ المالي، وتشجيع إتمام كافة المعاملات المالية للمواطنين، من خلال المصارف العاملة أصولاً، الذي من شأنه تعزيز الثقافة المصرفية وتخفيف المخاطر المرتبطة بتلك المعاملات لأدنى حد ممكن.

لماذا تراجعت أسعار الذهب عالميا بطريقة عير متوفعة؟

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار